الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

زحالقة يطالب ريفلين بتوضيح حجب موقع العرب عن حواسيب الكنيست

كل العرب
نُشر: 03/11/09 15:30,  حُتلن: 16:04

الدكتور جمال زحالقة في رسالة الى روبي ريفلين رئيس الكنيست:

"أعضاء الكنيست ومساعديهم لا يتمكنون من الدخول الى موقع العرب من حواسيب البرلمان والتفسير بأنه موقع غير آمن غريب عجيب!!!"

موقع العرب هو الموقع الاخباري الأول باللغة العربية ويدخله مئات الآلاف يوميا ولم تصل لأصحابه شكوى واحدة عن وجود مشكلة تقنية تجعله موقعا غير آمن!!

"مدير عام موقع العرب وصحيفة كل العرب فايز اشتيوي أبلغني بأن حجب الموقع تم حديثا وانه في السابق كان بالامكان متابعته من الكنيست الاسرائيلي كما وأكد لي ان لا مشكلة تقنية تواجه الموقع بتاتا"

"اطالبك بحل المشكلة بأسرع وقت ممكن لأن حجب موقع العرب عن أعضاء الكنيست العرب ومساعديهم يعرقل تأديتهم لعملهم ويحجب عنهم الأخبار المحلية اليومية في الوسط العربي"

مكتب النائب غنايم طالب أيضا بمنع حجب موقع العرب عن حواسيب الكنيست:

مكتب النائب غنايم: منذ أسبوعين طالبنا بمنع حجب موقع العرب عن حواسيبنا الثلاثة والجواب الذي كنا نتلقاه دائما: الأمر تحت المعالجة

أرسل عضو الكنيست الدكتور جمال زحالقة رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، رسالة عاجلة الى رئيس الكنيست روبي ريفلين طالبه من خلالها "بتفسير حول عدم تمكن النواب في البرلمان الاسرائيلي الدخول الى موقع العرب التابع لصحيفة كل العرب - الموقع الاخباري الاول في البلاد باللغة العربية-، من اجهزة الحواسيب في مكاتبهم ومكاتب مساعديهم البرلمانيين" كما جاء في نص الرسالة.
وجاء في الرسالة أنه "في الآونة الأخيرة لم يتمكن أعضاء الكنيست ومساعديهم من الدخول الى موقع العرب من أجهزة الحواسيب الموضوعة في مكاتبهم وفي مبنى البرلمان، ما استدعى توجهنا بسؤال واستفسار الى قسم الحواسيب، الذي أشار الى وجود مشكلة تقنية مصدرها مقدم خدمة الانترنت للكنيست، والذي يمنع الدخول الى مواقع غير آمنة على المستوى التقني!!".


النائب زحالقة


وأعرب الدكتور زحالقة عن "استغرابه من الاجابة لافتا الى كون موقع العرب يحظى بعدد زوار يقدر بمئات الآلاف يوميا، دون أية مشكلة وشكوى على كونه آمن أم لا!!، وقد أشار زحالقة الى توجهه بالاستفسار حول الأمر الى فايز اشتيوي مدير عام موقع العرب وصحيفة كل العرب، الذي أكد له أن حجب موقع العرب في الكنيست الإسرائيلي قد حدث مؤخرا، علما بأن الدخول الى الموقع كان ممكنا قبل فترة وجيزة من نفس الحواسيب دون حدوث أية مشكلة تقنية!".
وطالب زحالقة رئيس الكنيست روبي ريفلين بحل المشكلة بأسرع وقت ممكن لأن حجب موقع العرب عن أعضاء الكنيست العرب ومساعديهم يعرقل تأديتهم لعملهم ويحجب عنهم الأخبار المحلية اليومية.
كما وطالب زحالقة توفير امكانية تصفح الأخبار باللغة العربية عبر الشاشات الموضوعة أمام أعضاء الكنيست خلال الجلسات ما سيوفر لجميع النواب امكانية متابعة اخبار الوسط العربي، في الوقت الذي لا تقوم فيه المواقع الاخبارية العبرية بتغطية اخبار الوسط العربي كما هو مطلوب.

مكتب النائب غنايم: منذ أسبوعين طالبنا بمنع حجب موقع العرب عن حواسيبنا الثلاثة والجواب الذي كنا نتلقاه دائما: الأمر تحت المعالجة
أكد محمد زبيدات المستشار البرلماني والإعلامي للنائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، أن مكتب النائب غنايم هو أيضا طالب قبل أكثر من أسبوعين الوحدة المسؤولة عن الحاسوب في الكنيست بمنع حجب موقع العرب عن حواسيب الكنيست.
وأكد زبيدات أنه منذ حوالي ثلاثة أسابيع لم يعد يستطيع فجأة فتح موقع العرب على حاسوبه الشخصي في الكنيست، ونفس المشكلة حدثت في حاسوب النائب غنايم الذي لم يستطع هو الآخر فتح موقع العرب، علما وأن النائب غنايم يتصفح موقع العرب بشكل يومي، وتكررت نفس المشكلة على حاسوب المساعد الثاني للنائب غنايم. لكننا ظننا أن المشكلة مؤقتة، خاصة وأن مشاكل الارتباط بالانترنت تكثر في حواسيب الكنيست بسبب الرقابة الكثيفة عليها.
ويضيف زبيدات: بعد مرور عدة أيام اتضح لنا أن المشكلة ليست عابرة، وعليه فقد توجهنا لقسم الحاسوب في الكنيست المسؤول عن إصلاح أي خلل يتعلق بالحواسيب أو شبكة الاتصال والانترنت. وقد حاول أحد العمال في قسم الحاسوب إصلاح الخلل، واستمر ذلك لما يزيد عن النصف ساعة، لكنه لم يفلح، ووعد بأن يبحث الأمر وأن يعود ليخبرنا بالنتائج. وبعد ساعتين اتصل نفس العامل وأكد أن موقع العرب تم حجبه من قبل الشركة المسؤولة عن أمن حواسيب الكنيست. وعندما سألناه عن سبب الحجب قال أنه لا يعرف وأن الأمر يرجع للشركة. عندها طالبناه أن ينقل طلبنا للشركة بفتح الموقع وعدم حجبه، خاصة وأنه لا يمكن الاستغناء عن موقع العرب ضمن عملنا، والذي من خلاله يمكننا الاطلاع على آخر المستجدات في الوسط العربي.
ويضيف زبيدات: رغم مرور حوالي أسبوعين على توجهنا، ورغم اتصالنا المتكرر بقسم الحاسوب بهذا الشأن، لم يتم فتح الموقع حتى اليوم، وكان جواب قسم الحاسوب لنا دائما أن الموضوع بالمعالجة.


النائب مسعود غنايم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244787.73
BTC
0.53
CNY