الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 03:02

خداع الأجهزة الأمنية يكشف العنصرية


نُشر: 08/08/07 20:51

قال النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، أمس الأربعاء، إن خداع الأجهزة الأمنية ووزارة المواصلات في مطارات البلاد إنما تكشف عمق العنصرية الممارسة ضد العرب، وعدم استطاعة المؤسسة التحرر من العقلية العنصرية التي توجه سياستها.
وجاء هذا في أعقاب مزاعم وزارة المواصلات بأنها أوقف التمييز في لون الملصقات على حقائب المسافرين في المطارات، بحيث كانت ملصقات حقائب العرب لون مختلف عن باقي المسافرين، إلا أنه لم تمر ساعات حتى كشف عن الحقيقة المتسترة من وراء هذا الإعلان، فبعد أن تم توحيد لون جميع الملصقات، تم استخدام أرقام مختلفة على تلك الملصقات، تميز بين العرب عن سواهم.
وقال بركة، عند صدور بيان وزارة المواصلات رحبنا بالخطوة، ولكن الشك في صدق ذلك الإعلان بقي موجودا، اعتمادا على تجربة عشرات السنوات، حتى سارع الصحفيون للكشف عن هذه الحقيقة.
وأضاف بركة، إن جميع الوزارات والمؤسسات تتبع نهجا مشابها في التعامل مع العرب، بدءا من أرقام الهويات، وحتى الماضي القريب تاريخ صدور رخص السياقة، وغيرها، ومما لا شك فيه ان هناك الكثير من الاساليب الشبيهة، التي ليس بالضرورة تم الكشف عنها جميعا حتى الآن
ودعا بركة المؤسسة بكشل عام إلى التحرر من العقلية العنصرية ضد العرب، التي توجه السياسة الرسمية في تعاملها مع العرب، أهل البلاد.

مقالات متعلقة