الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 15:01

إصدار جديد لد. جمال أسدي رئيس قسم اللغة الانجليزية في كلية سخنين

كل العرب-الناصرة
نُشر: 03/11/09 13:45,  حُتلن: 08:20

* المؤلف كان قد اصدر عدة مؤلفات سابقة من بينها علي وحيوان، العجل في مملكة النحل، الأسد الذي ينوص، أبو صابر في مواجهة المخاطر، وفأر الذهب 

قام د. جمال أسدي رئيس قسم اللغة الانجليزية بترجمة قصة بعنوان "هذا هو أخونا!" للمؤلف بروفيسور وليام فريدمان حيث تضمن الإصدار قصة باللغتين العربية والإنجليزية ضمن غلاف واحد. د. جمال أسدي لخص هذه القصة "هذا هو أخونا!" بقوله: " تتمحور فكرة القصة حول وجوب تقدير الفرد لما لديه وما لدى الآخرين من قدرات ولو كانت ضعيفة. فبطل هذه القصة كان يشعر بالحرج لصغر حجمه فتجنبه إخوته وأخواته وسخروا منه. ولكن بفضل هذه الإعاقة تمكن، دون الجميع، من الولوج إلى داخل أنبوب لإنقاذ طفلة ليصبح بطل الحي ". كما أن هذه القصة ملائمة للتلاميذ من جيل 12 وحتى 16 سنة.

د. محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين ونائبه د. محمد ابداح قاما بإعطاء استشارة تربوية عميقة بحيث تهدف إلى ملائمة هذا الكتاب لمنهاج تربوي يستفيد منه الطالب والمعلم على حد سواء، وكليهما نوها إلى التميز والإبداع الواردين في هذا الإصدار وإلى التنوع العلمي الخلاق، الذي يوظف من أجل التلاميذ في الحقل التدريسي مشيران إلى أهمية هذه الإصدارات التي تتمثل بالتواصل المستمر لكلية سخنين لتأهيل المعلمين مع التطورات العلمية والتربوية الحاصلة مع المؤسسات التربوية والثقافية. د. جمال شلاعطة رئيس قسم اللغة العربية في كلية سخنين لتأهيل المعلمين قام بمراجعة النص العربي. الجدير ذكره أن المؤلف كان قد اصدر عدة مؤلفات سابقة من بينها علي وحيوان، العجل في مملكة النحل، الأسد الذي ينوص، أبو صابر في مواجهة المخاطر، وفأر الذهب.
 

مقالات متعلقة