الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

حفل تكريم متفوقي مسابقة الرياضيات


نُشر: 09/08/07 07:28

أقيم في أكاديمية القاسمي في باقة الغربية نهاية الاسبوع الماضي، حفل تكريم الطلاب المتفوقين في الرياضيات تتويجاً لفعاليّات المشروع القطري للمتفوقين في الرياضيات الذي يديره الدكتور علي عثمان ويقيمه المجمع الثقافي تحت رعاية أكاديمية القاسمي . تمّ  تكريم 260 طالباً متفوّقاً وفي احتفال يوم السبت تمّ تكريم 292 طالباً متفوقاً . تمّ تقسيم الاحتفال على يومين لكبر عدد الطلاب الذين يستحقون التكريم بكل جدارة .



 وهناك عدد كبير ( 1200 طالباً ) من الطلاب الذين شاركوا في المشروع وحصلوا على نتائج جيّدة سيحصلون على شهادات تقدير أرسلت إلى مركزي الرياضيات ليتم تكريمهم أمام زملائهم في مدارسهم . شارك في الاحتفال ذوو الطلاب المتفوقين وعدد كبير من مديري المدارس المشاركة ومركزي الرياضيات . أدار احتفال يوم الجمعة الأستاذ سمير مجادلة ، مركّز قسم الاستكمال ومحاضر للتربية في أكاديمية القاسمي  ، فرحّب بالضيوف وأكّد على القيمة التربوية لهذا العمل الكبير الذي يحتاج إلى الكثير من الجهود لإنجاحه . ثمّ ألقى الدكتور فاروق مواسي قصيدة من قصائده ليبارك من خلال أبياتها للناجحين ويحفّزهم على الاستمرار بالاجتهاد وليذكّر بفضل السلف الصالح من العرب في الثورة العلمية والحضارية للإنسانية عامّة .



 ثمّ ألقى الأستاذ عرسان عيادات مدير التفتيش العربي في منطقة حيفا والمثلث الشمالي كلمة شكر فيها إدارة أكاديمية القاسمي لتبنيها مثل هذه المبادرات الخلاّقة في سبيل تحسين مستوى تعليم الرياضيات في المدارس العربية وقدم شكره لمدير المشروع على مبادرته وعلى عمله الكبير في التحفيز على تعلّم الرياضيات . ثمّ ألقى مدير المشروع  د. علي عثمان كلمة جاء فيها :" القلوب فرحة لأنّ النور الساطع الذي ينبعث من وجوه هؤلاء الطلاب النجباء يبشر بمستقبل أفضل علمياً لمجتمعنا العربي. أقول لأعزائي الطلاب المتفوقين ، أنتم نجوم هذا الاحتفال , لقد بذلتم الجهود وتحملتم صعوبة المسائل , ولقد أثبتم أنّكم تملكون الموهبة والقدرات العقلية الكبيرة . بارك الله فيكم. اجعلوا الاجتهاد نهجكم , واعتادوا على التفكير وواجهوا المسائل بتحد وصبر وصمود ، سيكون النجاح حليفكم في المستقبل بإذن اللّه , تسمون أنتم فيسمو معكم مجتمع يريد التقدّم العلميّ ليحيا بكرامة . كونوا أسوة حسنة لزملائكم في المدرسة . بحمد الله أقمنا في هذا العام منتدىً للنقاش والحوار وعرض المواضيع الشائقة في الرياضيات وقد أدهشنا مستوى التفكير الراقي لمجموعة كبيرة من الطلاب الذين تفاعلوا معه بكل جديّة . سيتم خلال الحفل تكريم مجموعة منهم . أرجو أن يتزايد عدد المستفيدين من هذا المنتدى" .



وقدّم شكره لرئيس الكلية الدكتور محمد عيساوي لدعمه المعنوي للمشروع ، وشكر مستشاري المشروع من محاضري قسم الرياضيات في الكلية د. وجيه ظاهر ود. حسام حاج يحيى والأستاذ عثمان جابر والأستاذة ابتسام زعبي . وأثنى على الجهود التنظيمية الكبيرة التي يبذلها منظمو عمل المشروع : أمجد أبو مخ وضحى عوضي ورنا غنايم وحسام شايب .



تولى عرافة احتفال يوم السبت الأستاذ أمجد أبو مخ مدير المجمع الثقافي فهنّأ الطلاب المتفوقين وذويهم وأثنى على ما يبذله مدير المشروع من عمل في سبيل الرقي في تعليم الرياضيات . ألقى الأستاذ مدحت زحالقة ، مفتش المعارف ، كلمة قدّم فيها التهاني للمتفوقين وأكّد على ضرورة مشاركة جميع المدارس في المشروع ، لما يعرفه عن المساهمة الكبيرة لهذا المشروع في رفع مستوى تعليم الرياضيات في المدارس .



في احتفال الجمعة ألقت الطالبة ريم عبد السلام قب ( البيروني –جت ) كلمة طيبة عبّرت فيها عن سعادتها من المشاركة في منتدى الرياضيات وعن أهمية المسابقات في التحفيز على تعلّم الرياضيات . وفي احتفال السبت ألقت الطالبة أريج مطلق نصرة (المزرعة ) كلمة شكرت فيها القيمين على المشروع والمنتدى وشجعت على المشاركة فيهما لأنّ ذلك حتماً سيوسع من مدارك الطلاب . يجدر بالذكر أن طريقة الإلقاء للطالبتين لاقت استحسان الحضور .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244277.14
BTC
0.53
CNY