الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 11:02

إسبانيا تتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم للناشئين المقامة في نيجيريا

كل العرب
نُشر: 02/11/09 08:30,  حُتلن: 17:22

* إسبانيا تتصدر الترتيب برصيد 9 نقاط مقابل 6 للولايات المتحدة و3 للإمارات ولا شيء لمالاوي

* الإمارات والأوروغواي تتأهلان إلى الدور الثاني كأفضل منتخبين من أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست

تأهلت إسبانيا إلى الدور الثاني (ثمن النهائي) من كأس العالم في كرة القدم للناشئين (دون 17 عاماً) المقامة في نيجيريا، بفوزها على مالاوي (4-1) في كانو في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة. سجل أهداف إسبانيا كل من أدريان كارمونا في الدقيقة 32 وألفارو موراتا في الدقيقتين 60 و74 وخافيير اسبينوزا في الدقيقة 62، فيما أحرز لوكي ميلاننزي هدف مالاوي الوحيد في الدقيقة 82.



كما تأهلت إلى الدور ذاته الولايات المتحدة بتغلبها على الإمارات في كادونا بهدف وحيد سجله، سجل جاك ماكاينيرني في الدقيقة 35. وتتصدر إسبانيا الترتيب برصيد 9 نقاط مقابل 6 للولايات المتحدة و3 للإمارات ولا شيء لمالاوي.

صعود إيطاليا وكوريا الجنوبية

كما تأهلت إيطاليا وكوريا الجنوبية إلى الدور الثاني بعد تعادل الأولى سلباً مع الأوروغواي في كانو، وفوز الثانية على الجزائر بهدفين دون مقابل في كادونا في آخر جولات المجموعة السادسة. في المباراة الثانية، سجل الهدفين كل من لي جونغ هو في الدقيقة 12 وسون هيونغ مين في الدقيقة 22. وتتصدر إيطاليا الترتيب برصيد 7 نقاط مقابل 6 لكوريا الجنوبية و4 للأوروغواي ولا شيء للجزائر.

الإمارات والأوروغواي ضمن أفضل ثوالث

وتأهلت الإمارات والأوروغواي إلى الدور الثاني كأفضل منتخبين من أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست. ويتأهل إلى ثمن النهائي أول وثاني كل من المجموعات الست إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث. وأنهت الإمارات منافسات الدور الأول برصيد 3 نقاط في المجموعة الخامسة، والأوروغواي برصيد 4 نقاط في المجموعة السادسة. وكانت البطاقتان الأوليان لأفضل ثالث ذهبتا إلى ألمانيا ونيوزيلندا، وخرجت بالتالي البرازيل وهولندا مع أنهما تتعادلان تعادلاً تاماً مع الإمارات (3 نقاط لكل منها ولها 3 أهداف وعليها 4 أهداف).
 

مقالات متعلقة

Got