الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

الشرطة والشاباك يكشفان عن اعتقال ارهابي يهودي قتل فلسطينيين واسرائيليين

كل العرب
نُشر: 01/11/09 19:52

 

* مصدر مطلع في الشرطة:  طايطل متهم بالمزيد من حوادث القتل والتفجير ستكشف عنها الشرطة والشاباك لاحقاً

* الارهابي طايطل اعترف بقتل فلسينيين واسرائليين دعموا القضية الفلسطينية

كشف جهاز المخابرات الاسرائيلي (الشاباك) اليوم الاحد عن اعتقال ارهابي يهودي (37 عاماً) من سكان احدى المستوطنات الاسرائيلية في الجنوب، والذي يشتبه بضلوعه في حوادث تفجير وقتل متفرقة في انحاء البلاد والضفة الغربية.


جاك طايطل

وتفيد المصادر الى ان الشرطة قد استدلت من التحقيقات الاولية  بأن هذا الارهابي ويدعى جاك طايطل قتل فلسطينيين على الاقل عام 1997 احدهما في القدس والآخر في الخليل، بينما فخخ مدخل منزل البروفيسور زئيف شطرنهل قبل عام من اليوم، والذي ادى الى اصابة الاخير بجراح خطيرةـ كما نفذ طايطل العديد من العمليات الأرهابية التي أستهدفت فلسطينيين ورجال سياسة إسرائيليين عرفوا بتأييدهم للقضية الفلسطينية وآخرون دعوا مثليي الجنس.
ويدعى مصدر مطلع في الشرطة ان طايطل متهم بالمزيد من حوادث القتل والتفجير ستكشف عنها الشرطة والشاباك لاحقاً، علماً ان الارهابي طايطل اعترف ايضاً بوضع عبوة ناسفة قبل حوالي سنتين ونصف السنة في دير قرب مدينة بيت شيمش ممّا أسفر عن إصابة فلسطيني بجروح.


كما اعترف بقيامه خلال السنوات السابقة بالاعتداء على دوريات للشرطة الاسرائيلية في احياء مختلفة في القدس، فيما نسبت له الشرطة حادث وضع عبوة ناسفة عند منزل عائلة من سكان مستوطنة اريئيل تنتمي إلى حركة اليهود الذين يؤمنون بالسيد المسيح ممّا أسفر عن إصابة أحد أفراد هذه العائلة بجروح بالغة.
هذا وقاد المشتبه جاك طايطل المحققين الى مخزن الاسلحة التابع له، حيث كان يخبأ الوسائل القتالية هناك، وعثروا هناك على اسلحة وقنابل ومتفجرات متطورة.
وذكر عايد عيسى جبريل مسعف من قرية الديرات القريبة من مستوطنة سوسيا، كرمئيل وماعون جنوب الخليل كان يوم الاحد 3/8/1997 ، حينما اقتربت سيارة لأحد المستوطنين من والدي وأطلقت النار عليه فسقط والدي شهيداً .." .
وأضاف عايد لمراسلنا: كنت أرعى الغنم في البرية، وكانت وجهة والدي صوبي حينما فاجأه المستوطن واطلق الرصاص عليه..
وفي تفاصيل حادثة القتل الثانية، قالت مصادر صحفية اسرائيلية، بأن جاك اعترف بقيامه بقتل سائق سيارة تكسي قرب فندق الهولي لاند في مدينة القدس في 6/1997، ولاذ القاتل بالفرار.
وذكر عايد بأن الشرطة الاسرائيلية حضرت للمكان وقامت بأخذ جثة والدي للتشريح في مستشفى " أبو كبير" ، وأجرت بعض التحقيقات، لكن لم يتم اعتقال أحد.
وطالب عايد الحكومة الاسرائيلية، بالحكم على المستوطن الذي قتل والده بأقصى العقوبة، وجعله عبرة للآخرين من غلاة المستوطنين الذين ما زالوا ينغصون حياته وحياة المئات من السكان المحليين في منطقة جنوب يطا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220781.35
BTC
0.51
CNY