الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

تركيا وبوركينا فاسو تتأهلان إلى الدور الثاني في كرة القدم للناشئين

كل العرب
نُشر: 01/11/09 09:48,  حُتلن: 07:23

* البطاقتان الأخيرتان تنحصران بين البرازيل ثالثة المجموعة الثانية (3 نقاط) وهولندا ثالثة المجموعة الثالثة (3 نقاط) أيضاً وصاحبي المركز الثالث في المجموعتين الخامسة والسادسة

* إيران وكولومبيا تتأهلان إلى الدور الثاني أيضاً، بعد فوز الأولى على هولندا 1-صفر في إينوغو، وتعادل الثانية مع غامبيا 2-2 في كالابار في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة

تأهلت تركيا وبوركينا فاسو إلى الدور الثاني (ثمن النهائي) من كأس العالم في كرة القدم للناشئين (دون 17 عاما) المقامة حالياً في نيجيريا، بعد تعادل الأولى مع نيوزيلندا 1-1 في كالابار، وفوز الثانية على كوستاريكا 4-1 في إينوغو اليوم السبت في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة. في المباراة الأولى، سجل انغن بقديمير في الدقيقة 17 هدف تركيا، وجاك هوبسون ماكفاي في الدقيقة هدف نيوزيلندا.



وفي الثانية، سجل زيدان زونغرانا في الدقيقة 12 وعبد اللاي ايبرانغو في الدقيقة 38 ولقمان أويدتراوغو في الدقيقة 82 وبرتران تراوريه في الدقيقة 89 أهداف بوركينا فاسو، وخوان غولوبيو في الدقيقة 85 هدف كوستاريكا. وتتصدر تركيا الترتيب برصيد 7 نقاط مقابل 4 لبوركينا فاسو و3 لنيوزيلندا ونقطة واحدة لكوستاريكا.

المجموعة الثالثة

كما تأهلت إيران وكولومبيا إلى الدور الثاني أيضاً، بعد فوز الأولى على هولندا 1-صفر في إينوغو، وتعادل الثانية مع غامبيا 2-2 في كالابار في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. في المباراة الأولى، سجل ميلاد غريبي الهدف في الدقيقة 25.
وفي الثانية، سجل غوستافو كويار 78 و89 من ركلة جزاء هدفي كولومبيا، ولامين سارجو ساماتيه في الدقيقة 19 وأبريما بوجانغ في الدقيقة 42 هدفي غامبيا. وتتصدر إيران الترتيب برصيد 7 نقاط مقابل 5 لكولومبيا و3 لهولندا ونقطة واحدة لغامبيا. ويتأهل إلى ثمن النهائي أول وثاني كل من المجموعات الست إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

نيوزيلندا وألمانيا إلى ثمن النهائي

وضمنت كل من نيوزيلندا وألمانيا بطاقة التأهل إلى الدور الثاني (ثمن النهائي)، كأفضل منتخبين من 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست. ويتأهل إلى ثمن النهائي أول وثاني كل من المجموعات الست إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.
وأنهت نيوزيلندا منافسات الدور الأول برصيد 3 نقاط بعدما حققت 3 تعادلات في المجموعة الرابعة (لها 3 أهداف وعليها 3)، فيما حلت ألمانيا ثالثة في المجموعة الأولى ولها 4 نقاط.
وانحصرت البطاقتان الأخيرتان بين البرازيل ثالثة المجموعة الثانية (3 نقاط) وهولندا ثالثة المجموعة الثالثة (3 نقاط) أيضاً وصاحبي المركز الثالث في المجموعتين الخامسة والسادسة واللذين ستعرف هويتهما قريبا.
 

مقالات متعلقة

Got