الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

مبادرة رائدة : تأسيس إطار للمعلمين المتقاعدين العرب في حيفا

كل العرب
نُشر: 31/10/09 22:26,  حُتلن: 07:22


* تم إنتخاب لجنة مؤقتة لمواصلة العمل تألفت من المعلمين المتقاعدين : نبيل سمور ، رشدي الماضي ، فيوليت زهر ،سعاد بتريس ، بسام سبيت

تستعد إدارة مدرسة حوار الرسمية للتعليم البديل في حيفا في هذه الإيام للإعلان عن تأسيس إطار جديد والأول من نوعه في الوسط العربي للمعلمين المتقاعدين العرب في حيفا ، بهدف تنظيمهم والقيام بفعاليات ثقافية وترفيهية للمعلمين المتقاعدين وتفعيلهم في مشاريع تربوية تعود بالفائدة على مجتمعنا ، وعلى المعلمين المتقاعدين أنفسهم . وفي إطار هذه الإستعدادات عقد مؤخراً إجتماع لمعلمي حيفا العرب المتقاعدين في مدرسة حوار الرسمية في حيفا ، حضره العشرات من المعلمين والمعلمات الذين أنهوا خدمتهم في سلك التربية والتعليم .



إفتتح الإجتماع وتولى عرافته المربي عفيف شليوط مرحباً بالحضور مؤكداً أن هذا الإجتماع يعقد حرصاً على إستمرار التواصل بين المربين والمربيات الذين عملوا سنوات طويلة في جهاز التربية والتعليم . ثم تحدثت مديرة مدرسة حوار المربية أميرة ناصر التي بادرت الى هذا المشروع معلنة أن مدرسة حوار تقدم المبنى وكافة الخدمات المتاحة من أجل إنشاء واستمرار هذا الإطار الذي يجمع المعلمات والمعلمين الذين ضحوا وقدموا الكثير لمجتمعهم من خلال عملهم في جهاز التربية والتعليم . كما تحدث مفتش اللواء الأستاذ عرسان عيادات الذي أشاد بهذه المبادرة ودعا الى المزيد من العمل والمبادرات التي من شأنها رفع شأن التربية والتعليم في الوسط العربي في حيفا خاصة ،وفي الوسط العربي عامة . بعدها ألقى النقابي نبيل سمور محاضرة شاملة عن حقوق المعلمين المتقاعدين داعياً الى دعم هذا الإطار الجديد .
وفي الختام دار نقاش ساهم فيه عدد من المعلمين المتقاعدين والمعلمات المتقاعدات ، وتم الإتفاق على متابعة الإجتماعات من أجل بلورة الفكرة ، وتم إنتخاب لجنة مؤقتة لمواصلة العمل تألفت من المعلمين المتقاعدين : نبيل سمور ، رشدي الماضي ، فيوليت زهر ،سعاد بتريس ، بسام سبيت ، وعن مدرسة حوار تم إنتخاب مديرة المدرسة أميرة ناصر،والمربي عفيف شليوط .

مقالات متعلقة