الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

منتخب البرازيل يتاهل للدور الثاني


نُشر: 23/06/06 10:36

انتهت مباريات الدور الأول للمجموعة السادسة من العاب كأس العالم بمباراة، اكتسح فيها لاعبو البرازيل فريق اليابان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
وقد بادر الفريق الياباني بأحراز الهدف الأول من قبل اللاعب تامادا كيدي بعد أن تلقي تمريره متقنة وضعته وجها لوجه مع الحارس البرازيلي ديدا ليطلق قذيفة تهز شباكه بهدف تاريخي لمنتخب بلاده في مرمي اقوي فريق في العالم.
وانتظر الفريق البرازيلي الوقت الاضافي في الشوط الاول لاعلان تعادله، حين احرز رونالدو الهدف من ضربة رأسية مميزة، ليتنفس بذلك مشجعي البرازيل الصعداء.
اما في الشوط الثاني فقد اختلف الوضع، ففي الدقيقة 52 من المباراة ارسل جونينيو تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الهدف الياباني ةتعلن التقدم البرازيلي. وتمكن اللاعب جيلبرتو سيلفا من إحراز الهدف الثالث لأصحاب السامبا في الدقيقة 59 بعد أن تلقي تمريره بينية في هجمة مرتدة ليتخطي الدفاع الياباني ويسجل هدفا ثالثا.
ثم جاء رونالدو وأطلق رصاصة الرحمة على محاربي الساموراي في الدقيقة 81 من المباراة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء ليحرز الهدف الرابع لفريقه.
وشهد الجزء الأخير من الشوط الثاني هدوءا نسبيا بين الفريقين ولعب متمركز في منتصف الملعب. وجاء هدف رونالدو كضربة قاضية للفريق الياباني لينتهي اللقاء بفوز راقصي السامبا 4-1.

 

مقالات متعلقة