الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 06:01

بيكهام سيحصل على جنسية اسرائيلية؟


نُشر: 05/08/07 08:17

عندما وقع النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام عقده مع فريق لوس أنجلوس غالاغسي عرف أن حياته في ولاية كاليفورنيا ستكون أكثر  من لعب كرة القدم. ولكن ربما لم يفكر أبداً أن منظمة اليهود المتزمتين المعروفة بإسم "حباد" قد يتوجهوا إليه طالبين مساعدته في تجنيد الأموال عن طريق بث تلفزيوني.


مبعوث  المنظمة الرئيسي الراب شلومو كونين ، والذي أقام شبكة حباد ومؤسسات تربوية لها في الشاطئ الغربي ، سيحاول في إقناع  نجم الريال السابق في الانضمام إليهم ومساعدتهم لجمع التبرعات عبر بث تلفزيوني الذي سيتم بثه عبر الولايات المتحدة.
وقال الراب شلومو :" عندما سمعنا بقدوم نجم كبير مثل ديفيد بيكهام ، فكرنا أنه يتوجب علينا إقناعه في مساعدتنا في حملة جمع التبرعات".وأضاف :" ديفيد إذا وافق على طلبنا ستكون مهمته إقناع الناس بالتبرع السخي لمنظمتنا".
جدير أن نذكر، بأن ديفيد بيكهام اكتشف أخيراً بأن له جذوراً يهودية من جهة والدته التي اتضح بأن أصلها يعود لعائلة يهودية.
وتحمس بيكهام لهذه الأخبار وقرر أن يحتفل بهذه المناسبة على طريقته المفضلة، فقرر أن يضيف وشماً جديداً إلى مجموعة الأوشام التي غطت جسمه، فبجانب الصليب الذي نقشه على صدره ورقبته رسم النجم الإنجليزي وشماً عبرياً جديداً على ساعده الأيسر استوحاه من قصيدة شعرية توراتية تسمى "أغنية الأغاني" ونقش بيكهام هذا الوشم على ذراعه باللغة العبرية
وبهذه الأنباءيصبح بإمكان ديفيد بيكهام أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسرائيلية بحكم أنه ابن لامرأة يهودية فيكون نتيجة لذلك يهودياً بالتوارث، ليتمكن من التمتع بكامل حقوقه كباقي أبناء الشعب اليهودي.

مقالات متعلقة

Got