الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

تأهل البرتغال والمكسيك وخروج ايران


نُشر: 22/06/06 10:17

البرتغال والمكسيك
فازت البرتغال على المكسيك بهدفين لهدف واحد في اخر مباراة لهما في اطار مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في المانيا.
وقد تأهل الفريقان الى الدور الثاني للبطولة حيث انتهت مباراة ايران وانجولا بالتعادل بهدف لكل منهما.
وتقدمت البرتغال بهدف مبكر في الدقيقة السادسة من المباراة احرزه اللاعب مانيشي. واضاف النجم سيماو الهدف الثاني للبرتغاليين من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق فقط. 

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الاول تمكن اللاعب المكسيكي خوسيه فونسيكا من احراز هدف لمنتخب بلاده.

وحاولت المكسيك تحقيق الفوز مع بداية الشوط الثاني لضمان التأهل الى الدور الثاني للمونديال الى جوار البرتغال التي ضمنت التأهل قبل مباراتها مع المكسيك، الاّ انها اهدرت العديد من الفرص، ففي الدقيقة 13 من الشوط الثاني احتسب الحكم ضربة جزاء للمكسيك الاّ ان اللاعب المكسيكي برافو اطاح بالكرة فوق العارضة.
يذكر ان المكسيك لعبت بعشرة لاعبين، ففي الدقيقة 15 من المباراة طرد الحكم اللاعب المكسيكي لويس بيريز بعد حصوله على الانذار الثاني، ولكن على الرغم من التفوق العددي للمنتخب البرتغالي الاّ ان المكسيك قدمت عرضاً هائلاً وحتى كادت ان تفوز لولا نجحت في التسديد من ضربة الجزاء الضائعة ومن العديد من الفرص الشبه اكيدة الاخرى.

الأهداف:

انجولا وايران
وفي المباراة الثانية في المجموعة ذاتها تعادلت ايران مع انجولا بهدف لكل منهما.
واحرز امادو فلافيو مهاجم انجولا وفريق الاهلي المصري هدف بلاده في الدقيقة الـ 15 من الشوط الثاني بضربة رأس قوية سكنت شباك الحارس الايراني.

وقد تزايدت امال الانجوليين لتحقيق الفوز والتأهل الى الدور الثاني خاصة وان المكسيك مهزومة امام البرتغال إلا ان اللاعب الايراني بختيار زاده بدد امال الفريق الافريقي واحرز هدفا في الدقيقة 30 من الشوط الثاني بضربة رأس ايضا.

وبهذه النتيجة انهى كل من المنتخبين مشواره في كأس العالم، ايران خرجت مع نقطة واحدة فقط وانجولا مع 3 نقاط.

الأهداف:

مقالات متعلقة