الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

ارسنال يقهر توتنهام في دربي لندن .. وفابريجاس يحرز هدفا مارادونيا.. فيديو

كل العرب
نُشر: 31/10/09 17:27

حقق فريق ارسنال فوزا كبيرا بثلاثية نظيفة على فريق توتنهام هوتسبر في دربي لندن في إطار منافسات الأسبوع الحادي عشر بالدوري الانجليزي الممتاز عصر السبت.



ورفع فريق المدفعجية رصيده إلى 22 نقطة ليقفز إلى المركز الثاني مؤقتا فيما تجمد رصيد توتنهام عند 19 نقطة.
شهدت المباراة تألق الثنائي روبن فان بيرسي وسيسك فابريجاس حيث أحرز الأول هدفين، وأحرز الثاني هدفا "مارادونيا".
بدأ الفريقان المباراة بقوة والتي أقيمت على ملعب ارسنال (استاد الإمارات)، وكان توتنهام هو البادئ بتهديد مرمى أصحاب الأرض بعد مرور 18 دقيقة من البداية حيث مرر بيتر كراوتش إلى روبي كين الذي توغل في دفاع الجنرز لكن الكسندر سونج أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة.
ورد المدفعجية بانطلاقه من الدب الروسي اندري ارشافين حيث مرر إلى قائد الفريق سيسك فابريجاس ليسدد بدوره كرة قوية تصدى لها الحارس البرازيلي هيلاريو جوميز ببراعة لينقذ مرمى توتنهام من هدف محقق في الدقيقة 20.
واستمر الفريقان في تبادل الهجمات، وكاد الهولندي فان بيرسي أن يضع شباب ارسن فينجر في المقدمة في الدقيقة 29 لكن تسديدته مرت بجوار القائم.
ومرة أخرى أضاع بيرسي فرصة محققة بعدما استغل فابريجاس خطأ من مدافع السبيرز ومرر لبيرسي الذي سدد "بغرابة" خارج المرمى.
لكن بيرسي عاد وصحح هفواته عندما استثمر عرضية الفرنسي بكاري سانيا في الدقيقة 42 وسدد ببراعة يحسد عليها في مرمى توتنهام محرزا الهدف الأول.

هدف مارادوني
وبعد مرور أقل من دقيقة، وبالتحديد عندما نفذ فريق توتنهام ركلة البداية عقب الهدف الأول، تقمص فابريجاس شخصية مارادونا واستخلص الكرة "في منتصف الملعب" من بلاسيوس ومر من ثلاثة لاعبين لينفرد بجوميز ويسدد بهدوء على يمينه محرزا الهدف الثاني.
وفي الشوط الثاني، كاد إدوارد ودا سيلفا أن يحرز الهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة المتألق فابريجاس وضعته وجها لوجه مع حارس توتنهام لكنه سدد في يد الأخير.
وتألق حارس المدفعجية مانويل أبمونيا وأنقذ مرماه من هدف محقق بعدما سدد لاعب ارسنال السابق ولاعب توتنهام الحالي ديفيد بنتلي ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة تصدى لها الحارس الأسباني بإتقان.
ونجح فان بيرسي في إضافة الهدف الثالث لفريقه والثاني له بعدما حول عرضية سانيا بهدوء إلى مرمى توتنهام بعدما توقف جميع من في الملعب لظنهم في احتساب خطأ لصالح ارسنال لكن الحكم أمر بإعطاء الأفضلية للاعب الفرنسي واستكمال اللعب في الدقيقة 60.
واصل المدفعجية عزفهم المنفرد، ومرر فابريجاس كرة ماكرة إلى المنفرد تماما ادواردو الذي تردد في التصرف بالكرة ليسدد في النهاية خراج الملعب.
حاول توتنهام تقليص الفارق بإحراز هدف على الأقل لكن دفاع المدفعجية الصلب بقيادة البلجيكي توماس فيرمالين والفرنسي وليام جالاس دون ذلك في حين اكتفى الجنرز بما أحرزوه من أهداف لتنتهي المباراة 3-0.
 

مقالات متعلقة

Got ارسنال