الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 03:01

بلدية الناصرة تستنكر الاعتداء على موظفيها وممتلكاتها وتطالب بأن يأخذ القانون مجراه

علي ابو الهيجاء
نُشر: 30/10/09 12:45,  حُتلن: 12:47


* بيان الناطق بلسان شرطة المروج :


* المشتبهون تسببوا باضرار لمبنى بلدية الناصرة ولاذوا بالفرار

* مواطن من المدينة قام بالاعتداء على مراقب حركة السير الموكل من قبل بلدية الناصرة بعدما قام الاخير بضبط مخالفة سير بحقه

* مراقب السير قدم شكوى بحق المواطن المذكور في محطة الشرطة وخلال عودته الى مبنى البلدية أقدم مشتبهون من نفس العائلة بالاعتداء عليه مجددا 

* بلـــدية الناصرة تعلن اضراباً عن تقديم الخدمات للجمهور لمدة ثلاثة أيام احتجاجاً على الأعتداء وتكسير مكاتب البلدية من مجموعة معروفة للبلدية

* بيان بلدية الناصرة :

" الاعتداء هو جبان ومدبّر ومن قبل مجموعة معروفة لدينا وتهدف فرض نمط تعامل مرفوض لأهل المدينة ومن يعتدي على موظفات وموظفين وجمهور مراجعين داخل البلدية عليه دفع الثمن، وعلى الشرطة ان تأخذ دورها".

* الجبهة: لا للتهاون مع المعتدين على بلدية أهالي الناصرة

* الطلبة الجامعيين يعبرون عن اشمئزازهم من استعمال العنف والتكسير ويطالب الشرطة أن تأخذ دورها دون تهاون

* تغيب اعضاء البلدية عن قائمة التجمع للإصلاح والتغيير لأسباب غير معروفة

 * شريف زعبي: يجب اتخاذ قرارات صارمة علماً ان اهل الناصرة جميعاً يشجبون ويستنكرون ما حدث

* سالم شرارة: لا يمكن ان نتماشى مع سياسة الغاب وقوانينه، وهذا أمر لا يمكن السكوت عليه

* المجلس البلدي يدعو الجمهور الواسع الى المزيد من اليقظة والوحدة ورفض أشكال العنف والاعتداءات والتعاون مع البلدية بكل ما يتعلق بأهمية فرض النظام والقانون لما فيه مصلحة كل اهل المدينة وزوارها
 

عقدت مساء اليوم جلسة طارئة لأعضاء المجلس البلدي في بلدية الناصرة والتي اعلن عنها ظهر اليوم لبحث واتخاذ القرارات المتعلقة بالاعتداءعلى مفتش بطاقات الوقوف الذي يعمل ضمن مشروع البلد سالكة التابع للبلدية، كذلك بالاعتداء على مبنى البلدية وتحطيم محتوياته وتدمير ممتلكاتها.



وحضر الجلسة علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة مع العلم ان المهندس رامز جرايسي (رئيس البلدية) يتواجد خارج البلاد.
اما اعضاء البلدية المشاركين فهم: عن جبهة الناصرة الديمقراطية، النائبان محمد عوايسي ومصباح زياد، واياد جهشان وشريف زعبي، وانيسة عابد، وتوفيق حمدان، ومنذر حكيم، اما عن قائمة الناصرة الموحدة فشارك سالم شرارة وأسامة الطه، فيما لم يشارك اي من اعضاء البلدية عن قائمة التجمع للإصلاح والتغيير لأسباب غير معروفة.هذا وقد افتتحت الجلسة بدقيقة صمت على روح المرحوم عضو بلدية الناصرة المربي مروان الشيخ سليمان والذي وافته المنية صباح  امس الخميس.
وقال شريف زعبي خلال الجلسة: هذا اعتداء غاشم على الموظفين الذين يكرسون جل اوقاتهم لخدمة الجمهور والمواطنين في بلدية الناصرة، لن نسمح بتكرار مثل هذه الاحداث المؤسفة، ولا يمكن التهاون ولا بشكل من الاشكال . وتابع زعبي: يجب اتخاذ قرارات صارمة علماً ان اهل الناصرة جميعاً يشجبون ويستنكرون ما حدث".
اما سالم شرارة فشجب الحادث واستنكره ايضاً وقال: لا يمكن ان نتماشى مع سياسة الغاب وقوانينه، وهذا أمر لا يمكن السكوت عليه.
هذا واكد البيان الصادر عن المجلس البلدي في بلدية الناصرة استنكار الاعتداء الجبان على موظفات وموظفين ومراجعي جمهور، ومكاتب البلدية وأجهزتها ظهر اليوم الجمعة.



وذكر البيان ان هذا الاعتداء المدبر يهدف الى فرض نمط تعامل مرفوض على اهل هذه المدينة وشعبنا عموماً. والمجلس البلدي الشرطة بعدم التهاون في هذا الاعتداء، واتخاذ كل الاجراءات الرادعة لمنع تكرارها من جديد.
كما اعلن اعضاء المجلس البلدي تضامنهم الكامل مع موظفات وموظفي بلدية الناصرة، ويعلن ان أي اعتداء على موظف جمهور أمر مرفوض ويمس بكرامة كل مواطن من هذه المدينة. ودعا المجلس البلدي الجمهور الواسع الى المزيد من اليقظة والوحدة ورفض أشكال العنف والاعتداءات والتعاون مع البلدية بكل ما يتعلق بأهمية فرض النظام والقانون لما فيه مصلحة كل اهل المدينة وزوارها.
كما دعا المجلس البلدي الهيئات المختلفة في المدينة، منها الشعبية والاهلية والدينية والسياسية الى رفع صوتها ضد مظاهر العنف المستشرية في مجتمعنا. وأكد اعضاء المجلس البلدي في بيان الاقتراحات ان البلدية ستقوم بدعوة هذه الهيئات سريعاً للإنعقاد وبحث سبل الخطوات الشعبية الضرورية لمواجهة اشكال العنف في المدينة.
 

نسخة عن الاقتراحات المقدمة للنقاش في الجلسة المغلقة للمجلس البلدي والتي ما زالت منعقدة حتى الان:


 

بيان الشرطة: مخالفة سير تتحول لاعتداء على دار بلدية الناصرة والمشتبهون يلوذون بالفرار

قال الناطق بلسان شرطة المروج في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب ان مواطنا من المدينة قام بالاعتداء على مراقب حركة السير الموكل من قبل بلدية الناصرة بعدما قام الاخير تسجيل مخالفة سير بحقه. وأكد بيان شرطة المروج ان مراقب السير قدم شكوى بحق المواطن المذكور في محطة الشرطة وخلال عودته الى مبنى البلدية أقدم مشتبهون من نفس العائلة بالاعتداء عليه مجددا وتسببوا باضرار لمبنى بلدية الناصرة ولاذوا بالفرار. وقال شهود عيان ان الاشخاص الذين اقتحموا مبنى البلدية يقدر عددهم بالعشرات، حيث حطموا ممتلكات البلدية من اجهزة كهربائية، طاولات، كراسي، وابواب زجاجية وشبابيك وجدران الجبص. وتابع شهود العيان ان هذا العمل غير مسبوق ونحن نستكر ونشجب هذه الاعمال غيرالمسؤولة.

بيان بلدية الناصرة
وعممت بلدية الناصرة بياناً في اعقاب الحادث وصلت نسخ منه الى موقع العرب:
اليكم نص البيان كما وصلنا... قامت مجموعة باعتداء غير مسبوق استهدف الموظفين والموظفات وجمهور المراجعين ومكاتب البلدية ضمت عشرات الأشخاص من الأسماء المعروفه .
وقامت بتكسير مكاتب البلدية وأبوابها والاعتداء على عدد من الموظفات والموظفين وجمهور المراجعين . وعلى التو أعلنت ادارة بلديّه الناصرة عن اعلانها الاضراب لمدة ثلاثة ايام وعدم تقديم خدمات للجمهور (حتى يوم الاربعاء القادم) احتجاجاً على هذا الاعتداء الجبان .
وجاء في بيان البلدية :"ان هذا الاعتداء الجبان هو مدبّر ومن قبل مجموعة معروفه لدينا وتهدف هذه المجموعة فرض نمط تعامل مرفوض على أهل المدينة ، والأمر لم يكن على ارضية مراقبة السير والنقاش مع مواطن في المدينة ، وانما هو اعتداء مدبر ومقصود" وجاء في بيان البلدية ان من يعتدي على موظفات وموظفين وجمهور مراجعين في البلدية عليه دفع الثمن وعلى الشرطة ان تأخذ دورها دون تهاون ".
هذا وقد تمت الدعوة لاجتماع طارىء للمجلس البلدي اليوم الجمعة الساعة الرابعة بعد الظهر في دارالبلدية.

الجبهة: لا للتهاون مع المعتدين على بلدية أهالي الناصرة
أصدرت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بيانا عبرت فيه عن غضبها الشديد وإصرارها على عدم التهاون مع المعتدين على بلدية أهالي الناصرة.
وجاء في البيان أن هناك نفرا يحاول فرض أنماط سلوكية عنيفة على أهالي المدينة وبلديتها، والجواب على ذلك هو ليس فقط عدم الرضوخ وإنما الرد القوي والمواجه والرادع بحسم.
وطالبت الجبهة الشرطة باتخاذ أقسى العقوبات بحق المعتدين، وليس كما عودتنا في تعاملها، وإذا تقاعست الشرطة، كعادتها، فهذا يكشف الخيوط المتشابكة والتي تجتمع منذ ما يقارب الـ35 سنة لضرب هذه البلدية الوطنية التي يختارها أهالي الناصرة دورة بعد أخرى.
وحيت الجبهة بلدية الناصرة واهالي الناصرة الذين يتعاملون مع الموضوع بمنتهى المسؤولية والحسم والإصرار على ردع المعتدين.
 



 

نادي الطلاب الجامعيين أبناء الناصرة : الاعتداء على البلدية هو اعتداء على إرادة البلد
نادي الطلاب الجامعيين – أبناء الناصرة يستنكر بشدة الاعتداء الجبان على أقسام في بلدية الناصرة وعلى مكاتب نواب رئيس البلدية. ويؤكد النادي أن الطلبة الجامعيين يعبرون عن اشمئزازهم من استعمال العنف والتكسير ويطالب الشرطة أن تأخذ دورها دون تهاون . ويؤكد النادي أن التعامل الحضاري يصب في مصلحة تطور وتقدم شعبنا , ويدعو الطلاب الجامعيين وأهالي الناصرة إلى الاشتراك بالاجتماع الطارئ التي ستقيمه بلدية الناصرة اليوم الساعة الرابعة والتضامن مع موظفي البلدية وأدارتها في أيام الإضراب التي أعلنتها البلدية. 

اصابة مفتش بطاقات الوقوف رياض نعراني بجراح متوسطة
 وعلم موقع العرب ان مفتش بطاقات الوقوف (الشاب المعتدى عليه) يدعى رياض نعراني، وما زال يرقد في المستشفى لتلقي العلاج بعد ان تسبب الاعتداء عليه بكسر أنفه.
فيما افادنا مصدر طبي ان جراحه وصفت بالمتوسطة.




الحزب الشيوعي وجبهة الناصرة يستنكران الاعتداء الخطير على البلدية
*مطالبة الشرطة بأن تأخذ دورها في قطع دابر التسيب والعربدة في المدينة، هذه الظاهرة الآخذة بالانتشار في شارعنا العربي
* كل التضامن مع بلدية الناصرة وطواقم مستخدميها، ودعوة كل أهالي المدينة للوقوف صفا واحدا في وجه مظاهر العنف وما يرافقها من ظواهر خطيرة
استنكر فرع الحزب الشيوعي وجبهة الناصرة الديمقراطية الاعتداء المنظم والخطير الذي تعرضت له بلدية الناصرة، اليوم الجمعة، من مكاتب وموظفين وموظفات، وتطالب الشرطة إلى تعامل مع هذا الاعتداء بحزم وملاحقة الجناة.
ويحذر الحزب الشيوعي وجبهة الناصرة من مظاهر العنف والعربدة، التي يريد البعض تغذيتها، وهو الوباء الذي بات يعاني منه شارعنا العربي ليس فقط في الناصرة وإنما أيضا في سائر المناطق من البلاد، إذ تتحمل الشرطة مسؤولية تفاقم هذه الظاهرة لتهاونها في ردع مثل هذه الأعمال.
وأعلن الحزب والجبهة، عن تضامنهما الكامل مع بلدية الناصرة وطواقم موظفيها ودعم كافة الإجراءات التي تم اتخاذها احتجاجا على هذا الاعتداء، وحذر الحزب والجبهة من تكرار مثل هذه الاعتداءات، محذرا من أجواء اللامبالاة، إذ أن مطلب الساعة هو التضامن مع البلدية وكوادر العاملين فيها، كي نحمي ناصرتنا الحبيبة من استفحال مظاهر العنف المستشري، التي تريد أن تدمر الحياة الطبيعية في المدينة، خاصة وأنها تفرز مظاهر خطيرة جدا يشهدها الشارع النصراوي منذ سنوات.
كما يطالب الحزب والجبهة كافة الهيئات والمؤسسات السياسية والشعبية والدينية والأهلية، لأخذ دورها في دعم بلدية الناصرة ومستخدميها، ضد هذه الأعمال التي تعدت كل الخطوط الحمراء.



بركة يطالب وزير الشرطة بالعمل بحزم في قضية الاعتداء على بلدية الناصرة
بعث النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الجمعة، برسالة وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهارنوفيتش، طالبه فيها بالتدخل وأن يطلب من الشرطة العمل بحزم في قضية الاعتداء الخطير الذي وقع اليوم على بلدية الناصرة.
وقال بركة في رسالته، إنه قبل ظهر اليوم هجم ما بين 30 إلى 40 شخصا على مبنى بلدية الناصرة، واعتدوا على عدد من العاملين، وحطموا عدد من الأقسام والمكاتب، وكل ما واجههم، ومن ضمن ذلك مكتبي رئيس البلدية والقائم بأعماله، وتسببوا بأضرار لأملاك البلدية، ولا حاجة لحديث عن حالة الرعب والتهديد التي أحدثوها للعاملين في البلدية.
وتابع بركة كاتبا، أن خلفية هذا الاعتداء، تعود إلى أن أحد الأشخاص تلقى مخالفة وقوف، فهاجم مراقب البلدية، ومن ثم وقع الاعتداء من المجموعة إياها، وقد تم تقديم شكوى للشرطة، وقسم كبير منهم معروفون للشرطة، في حين أن البلدية أعلنت إضرابا لمدة ثلاثة أيام.
وطلب بركة من الوزير العمل على اعتقال المتطورين وتقديمهم للمحاكمة، خاصة وأن منسوب العنف يتصاعد في داخل المجتمع، ويجب إيجاد الطرق ووسائل العقاب لردع اعتداءات كهذه وغيرها مستقبلا.





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
241765.41
BTC
0.51
CNY