الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

وزير السياحة يزور الناصرة وكفر كنا

وديع عواودة وسعيد
نُشر: 20/06/06 13:39

زار وزير السياحة، يتسحاك هيرتسوغ، اليوم مدينة الناصرة وقرية كفركنا واجتمع مع رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي ورئيس مجلس كفركنا المحلي ربحي امارة.
هذا وقال هرتسوغ ان كفركنا ستحتل مكانا بارزا على الخريطة السياحية في البلاد من خلال رعاية وتمويل مشاريع كبيرة داعيا المجلس المحلي الى الاسراع في وضع الخرائط والمخططات اللازمة. الوزير الذي كان دشن زياراته للوسط العربي في زيارة كفركنا ومن ثم الناصرة يوم الثلاثاء دعا رئيس المجلس المحلي ربحي امارة الى ادخال البلدة ضمن الجمعية المنطقية لتشجيع السياحة بهدف رفع مستوى وعي السكان في البلدة لاهمية السياحة واضاف "ان جزءا من السكان في كفركنا لا يولون اهمية للسياحة ولا بد من زيادة الوعي والارشاد".
واشار الوزير ايضا الى ان بحوزته معلومات من الشركة السياحية الحكومية حول تعرض اجزاء من البنى التحتية السياحية التي انجزت نهاية التسعينات الى الخراب والتدمير. وكان الوزير قد استهل زيارته لقانا الجليل في لقاء مع ادارة المجلس المحلي وعدد من اعضاء المجلس ورجال الدين والوجهاء واستمع الى شروحات من قبل رئيس المجلس البلدي حول كفركنا من النواحي التاريخية والدينية والسياحية وناشد الوزير بتدعيم السياحة فعلا واضاف "يمر من كفركنا سنويا نحو 300 الف سائح وحاج لكنهم لا ينفقون دولارا واحدا فيها ولذا لابد من مساعدتنا على اقامة فندق او منشأت فندقية خاصة بالسياحة الريفية". ودعا الوزير الى اعداد الخطط المطلوبة واعدا بمؤازرتها مذكرا انه سبق وقدم معونات لكفركنا خلال اشغاله مناصب مختلفة منوها الى ان علاقة صداقة خاصة تربطه برئيس المجلس ربحي امارة. الوزير الذي تلقى خلال اللقاء طبق نحاسي يحمل صورة اكواز الرمان، رمز الهوية الوطنية الكناوية، اضاف معلقا على طلب رئيس المجلس بمساعدة البلدة لدى الدوائر الحكومية الاخرى "من الان انا سفير كفركنا لدى الحكومة الاسرائيلية".
ولكن كفركنا تجربتها مرة مع الوزارات المختلفة وقد تلقت بحرا من الاقوال وقطرة من الافعال فهل ستختلف زيارتك من هذه الناحية سالنا الوزير فقال "هذا منوط ايضا بالمواطنين وواجباتهام وبنجاعة ادارة السلطة المحلية".
وكان الوزير قد توجه بالسؤال للاب سيمون راعي طائفة اللاتين في البلدة حول العجيبة الاولى فقدم الاخير له شرحا وافيا حول عجيبة السيد المسيح الاولى حينما حوّل الماء الى خمر. وعلق احد المشاركين في اللقاء متمنيا ان يسأل الوزير عن امكانية تكرار عجيبة الخمر كي يطلع على قيام شركة مكوروت بقطع الدورة المائية في نفس اليوم بسبب الديون المستحقة لحساب المياه. وقد زار الوزير كنيستي الروم واللاتين وسار راجلا في شارع الكنائس العريق والمبني من الحجر منذ العهد الروماني.
بعد ذلك توجه الوزير الى بلدية الناصرة واجتمع مع المهندس رامز جرايسي ومع عدد من مدراء الاقسام والمسؤولين عن ملف السياحة في المدينة، واطلع جرايسي الوزير على اهم القضايا التي تعاني منها المدينة وعن اهميتها كموقع سياحي يجذب السياح من جميع انحاء العالم. ومن ناحيته قال الوزير هيرتسوغ انه سيعتبر مدينة الناصرة منطقة مفضلة اولى ووعد بالمساعدة لتحسين اوضاع المدينة التي يعتبرها قلب السياحة في البلاد، وبعد انتهاء الاجتماع توجه الوزير الى الجامع الابيض واجتمع مع الحاج خالد فاهوم متولي الوقف واستمع نبذة تاريخية عن المسجد وبعدها توجه الى السوق واجرى جولة ميدانية فيه ثم توجه الى كنيسة البشارة والتقى رئيس الكنيسة الاب ريكاردو بوسطس ثم توجه برفقة حاشيته الى قرية الناصرة السياحية.

 

 

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
236334.43
BTC
0.52
CNY