الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 01:02

كفرقرع تحتفل بشهر المسن العالمي بايام كيف وسلسلة من الفعاليات والنشاطات

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 29/10/09 12:42,  حُتلن: 15:33


*  نزيه مصاروة :"المجلس المحلي سيستمر في دعم ورعاية المسنين وتقديم كافة الخدمات لهم، والاستمرار في القيام بالفعاليات الخاصة بهم بالتعاون مع نادي المسنين"

بمناسبة شهر المسن العالمي شهدت قرية كفرقرع، على مدار الاسبوع سلسلة من الفعاليات والنشاطات التربوية والترفيهية والتثقيفية، التي اقيمت في نادي المسنين ومختلف المؤسسات العامة والمدارس، تقديرا واحتفاء في شهر المسن العالمي، واشتملت الفعاليات والنشاطات على برامج توعية وتثقيف وارشاد ووقاية للمسنين في مختلف مجالات ونواحي الحياة، خاصة في مجالات الصحة والطب والمجتمع.



كما شملت فحوصات وارشادات طبية، اضافة الى برامج وفعاليات شعبية وفولوكلورية وترفيهية، زادت من رفاهية وفرحة المسنين كما واحتضنت المدارس فعاليات مختلفة للمسنين الاجداد والاحفاد الطلاب، والتي هدفت الى تطوير وتدعيم العلاقات ما بين الاجداد والاحفاد ونقل العادات والتقاليد للاجيال.
وقد توجت هذه الفعاليات في يوم كيف وترفيه، للمسنين والمسنات من القرية، اقيم في طبريا، وتضمن احتفال خاص، بمشاركة كل من المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي كفرقرع، مدير قسم الرفاه الاجتماعي عصام مصاروة، والعاملين الاجتماعيين نبيل مدلج وخولة يحيى ومحاسب المجلس نضال مصالحة وسكرتير المجلس المحلي محمد كناعنة .

افتتح وتولى عرافة الحفل العامل الاجتماعي نبيل مدلج مسؤول حقيبة المسنين في المجلس المحلي ، والذي استهل كلمته بتقديم لمحة شاملة عن شهر المسن العالمي، مشيرا الى مكانة المسن في العالم والمجتمع العربي وكفرقرع.
واوضح احمد مصالحة ممثل نادي المسنين، بان مثل هذه الفعاليات تساهم في ملىء وقت الفراغ للمسن، والذي يشعر بان المجتمع يقدره ويثمن دوره ويعطيه حقوقه.
واعتبرت الحاجة وجيهة عقل ممثلة نادي المسنات ان المسن مهم في استمرار الحياة الاجتماعية والتواصل، وبناء الحياة الاجتماعية، وعليه تاتي مثل هذه الفعاليات بغية ايجاد الاطر المناسبة والتي تتلائم مع احتياجات المسنين, مشيرة الى ان العناية بمجتمع المسنين وخاصة المسنات في كفرقرع يعتبر موضوع ريادي نعتز بكل من يعمل ويساهم في خدمة مجتمع المسنين الذي له جزء كبير في ادارة المجتمع في مختلف مجالات الحياة.
من جهته اوضح المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي بان المجلس المحلي سيستمر في دعم ورعاية المسنين وتقديم كافة الخدمات لهم، والاستمرار في القيام بالفعاليات الخاصة بهم بالتعاون مع نادي المسنين، مؤكدا الى دور المسن في بناء المجتمع والتواصل الاجتماعي مؤكدا الى ان مجتمع المسنين هم ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا, واعدا بان المجلس المحلي سيتمر في خدمة المسنين في مختلف مجالات ونواحي الحياة واشراكهم في الحياة اليومية سعيا لتطوير وتحسين مكانة المسن داخل المجتمع القرعاوية , كما وناشدهم في العمل على تربية الاجيال القادمة على اسس التربية والدين والعادات والتقاليد سعيا منا جميعا في الحفاظ على مجتمعنا العربية وحمايته من مختلف التاثيرات والمؤثرات .
عصام مصاروة مدير قسم الرفاه الاجتماعي في المجلس، اشار بان المجلس يضع في سلم اولوياته قضايا المسنين ورعايتهم وتقديم افضل الخدمات من خلال اشراكهم في الحياة الاجتماعية، ومشاركتهم في حياتهم اليومية. 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228180.05
BTC
0.51
CNY