الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 05:02

أجواء ديمقراطية في انتخابات مجلس طلاب مدرسة الفارابي الإعدادية طمرة

سعيد عثمان -
نُشر: 28/10/09 19:52,  حُتلن: 17:02

 
* رئيسة المجلس الطلابي مرام ياسين: سأقوم بدوري وبكل ما باستطاعتي وبكل ما املك من صلاحيات لكي اخدم الطلاب والمدرسة بعزة وافتخار

* الأجواء الطيبة التي سادت ومرت بها الانتخابات كانت العنوان الرابح الأكبر للديمقراطية حيث عبر الطالب عن حرية الاختيار الشخصي في الاقتراع

 في أجواء ديمقراطية انتخب طلاب مدرسة الفارابي في انتخابات لرئاسة المجلس الطلابي حيث تم ترشيح عدد من الطلاب والطالبات المتميزين علميا وأخلاقيا لرئاسة المجلس وهم مرام ياسين , احمد عرموش ,عدنان صفوري ,ضياء ذياب ,نادية يونس .



وقبيل الانتخابات قام الطلاب المرشحون بجولة انتخابية بين صفوف المدرسة لعرض أفكارهم وبرامجهم الانتخابية مما كان له الأثر الواضح في عملية التصويت والتي تميزت بالنزاهة والمصداقية.
وعند فرز الأصوات فازت الطالبة مرام ياسين بأغلبية الأصوات حيث حصلت على 254 صوتا وترأست المجلس الطلابي. هذا وقد أشار مركز التربية الاجتماعية في المدرسة  الأستاذ احمد عياشي الى أن الأجواء الطيبة التي سادت ومرت بها الانتخابات كانت العنوان الرابح الأكبر للديمقراطية حيث عبر الطالب عن حرية الاختيار الشخصي في الاقتراع.



كما وأضاف ان هذه العملية الانتخابية هي نموذج مصغر للانتخابات المحلية والقطرية مما يساعد طلابنا على تفهم العملية الانتخابية والعلمية الديمقراطية للانتخابات. باسم الهيئة التدريسية من معلمين ومعلمات ومدير نتقدم بأحر التهاني والتبريكات للطالبة الفائزة مرام ياسين ونتمنى لها النجاح بالمسيرة التعليمة ورئاسة المجلس الطلابي. وفي حديث مع رئيسة المجلس الطلابي مرام ياسين قالت:"سأقوم بدوري وبكل ما باستطاعتي وبكل ما املك من صلاحيات لكب اخدم الطلاب والمدرسة بعزة وافتخار ".

مقالات متعلقة