الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

وحدة الصحة في رهط بالتعاون مع صندوق المرضى لئوميت ينظمان يوم امان الطفل

كل العرب
نُشر: 28/10/09 11:25,  حُتلن: 11:40

* الطلاب وزعوا على المحطات المختلفة بموضوع صحة وسلامة الأطفال برفقة متطوعي فرسان الأمان

نظمت وحدة الصحة في بلدية رهط بالتعاون مع صندوق المرضى لئوميت يوم الخميس الفائت يوم أمان الطفل لسنة 2009 . حيث اختيرت للمشاركة بهذا اليوم لهذه السنة طلاب مدرسة ابن خلدون في رهط. والذي أقيم في المركز الجماهيري في المدينة.
بحيث وزع الطلاب على المحطات المختلفة بموضوع صحة وسلامة الأطفال برفقة متطوعي فرسان الأمان وبإرشاد مرشدين فرسان الأمان التابعة لوحدة الصحة - بلدية رهط إلى جانب طاقم مختص من عيادة لئوميت بعد تم تقديم لكل طالب وجبة صحية.
وبعد ألانتهاء من المحطات التي تخللها منع الحوادث البيتية (بيت أمن) , منع الحوادث في ساحات البيوت والطرقات وبيئة أمنة...
و تقديم الفواكه والمثلجات تم تجميع الطلاب في القاعة الرئيسية . حيث ألقت مديرة صحة وسلامة ألأطفال سارة أبو صيام محاضرة " هيا معا لنصنع مدينة أمنة لأطفالنا " عرض من خلالها فيلماً قصيراً تلخيصاً لليوم .



وتحدث الشيخ سالم أبو صويص مساعد رئيس البلدية فأكد على أهمية هذه الفعاليات التربوية الصحية وبالأخص في مجال الحوادث المنزلية , مشيداً بأهمية دور وحدة الصحة البلدية وصندوق "لئوميت" في هذا المجال و بالاستمرار بفعاليات تربوية صحية.وشكر متطوعين ومرشدين مشروع فرسان ألامان بإدارة سارة ابو صيام.
ألأستاذ محمود ابو الطيف نائب مدير مدرسة ابن خلدون اعتبر مثل هذه النشاطات خطوة مباركة , وأثنى بدوره على القائمين على هذا اليوم وخص بالذكر هذا السيد أنور أبو مديغم مدير العلاقات العامة في لئوميت , ووحدة الصحة في بلدية رهط بإدارة سارة ابو صيام وفرسان ألامان والذي يضم متطوعين ومرشدين لسلامة وصحة ألأطفال .
وهذا , وتم بعد ذلك توزيع شهادات تقدير للمتطوع المتميز لسنة 2009 للمتطوعين ومرشدين فرسان ألأمان وإعطاء لقب فارس ألأمان لمدينة رهط تثميناُ لجهودهم على مدار السنة.  وقام مهرج بإضفاء جو من المرح لللأطفال , وفي الختام وزع صندوق "لئوميت" هدية لكل طالب ضمن كتيب إرشادات من وحدة الصحة .



 

مقالات متعلقة