الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

مار الياس الاسقفية في حيفا ليست في انطلاقتها او بنايتها فحسب بل في اسلوبها

كل العرب
نُشر: 27/10/09 08:12,  حُتلن: 21:34


* خطوات وفعاليات تربوية تعمل على جعل المناخ التربوي في المدرسة محفزا كبيرا للنجاح

* المدرسة تقوم على تنظيم لقاءات دورية للاهل والهيئة التدريسية للتشاور وبناء الرؤيا التربوية المشتركة وتطوير نظم المدرسة والاسس العملية التربوية

* تم إفتتاح عدة دورات منهجية لمواضيع اساسية لغة عربية, عبرية, انجليزية ورياضيات ودورات لامنهجية تخللت رقص ودورة دراما التي هدفت الى الابداع والتطوير الاجتماعي

مع بداية العام الدراسي لمدرسة مار الياس الاسقفية في حيفا الجديدة والتي يتعلم فيها 113 طالبا, عملت المدرسة على تنظيم سلسلة من الفعاليات التثقيفية المختلفة التي تطمح من خلالها تذويت الرؤيا المدرسية لطلاب المدرسة وذويهم.



من ضمن هذه الفعاليات التربوية:
محاضرات عديدة القيت لطلاب الصفوف السابع والثامن والتاسع منها : محاضرة حول اسس النجاح وكيفية تطبيقها القاها مدرب التنمية البشرية اشرف قرطام، كما والقى مدير مركز مساواه السيد جعفر فرح كلمته عن " هبة اكتوبر" بهدف رفع مستوى الوعي لدى الطلاب, بالإضافة الى  الاثراء والتثقيف اذ تم شرح عن افلام وثائقية وعرضها التي حازت على جوائز للمخرج بلال يوسف.
كما وتم إفتتاح عدة دورات منهجية لمواضيع اساسية لغة عربية, عبرية, انجليزية ورياضيات ودورات لامنهجية تخللت رقص ودورة دراما التي هدفت الى الابداع والتطوير الاجتماعي.



ثم قام الطلاب بإنتخاب رئيس مجلس الطلاب, و من جهة اخرى تم اشراك الاهل في اختيار لجنة أولياء امور الطلاب، كذلك تلقى الاهل محاضرة بعنوان "انفلونزا الخنازير" والقاها الطبيب عماد قسيس المتخصص في الامراض التلوثية, ومحاضرة حول موضوع " الخوف من الامتحانات" القتها المربية ومستشارة المدرسة سماهر نجار إضافة الى محاضرة حول موضوع " العسر التعليمي" قدمها الاخصائي النفسي سيزار حكيم.
جميع هذه الخطوات تعمل على جعل المناخ التربوي في المدرسة محفزا كبيرا للنجاح كما ومن الجدير بالذكر ان المدرسة تقوم على تنظيم لقاءات دورية للاهل والهيئة التدريسية للتشاور وبناء الرؤيا التربوية المشتركة وتطوير نظم المدرسة والاسس العملية التربوية بما فيها العلاقات بين الطلبة والمدرسة والمجتمع, بمعنى العمل على بناء آليات المشاركة والتعاون.
وتحدث مدير المدرسة المربي سمعان ابو سني عن اهمية دور الاهل في المسيرة التريوية , فهو يجدهم شركاء اصحاب ثقة فبالعمل المشترك يمكننا بلورة اسس هذه الشراكة والاسهام في بناء صرحا تعليميا تربويا متميزا في أساليبه مضامينه , وتحصيله فغايتنا ان نبني لطلابنا مؤسسة رائدة تكون مصدرا للمعرفة والقيم والمهارات. واختتم قائلا بأن الفعاليات المختلفة ستستمر لطلاب المدرسة والاهالي حتى نهاية السنة الدراسية.

مقالات متعلقة