الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

اجتماع لأولياء طلاب مدرسة القفزة بالناصرة ومحاضرة حول انفلونزا الخنازير

كل العرب
نُشر: 26/10/09 13:59,  حُتلن: 14:50


* حالة الهلع التي يعاني منها بعض الناس بسبب انفلونزا الخنازير مبالغ فيها اذ لا داعي للهلع

* أهمية التعليم التكنولوجي على صعيد الفرد والمجتمع العربي في البلاد وبشكل خاص في ظل الظروف الاقتصادية الحالية

عقد في مدرسة القفزة التكنولوجية عمال الناصرة الاجتماع الاول لأولياء امور طلاب المدرسة وذلك بمشاركة كل من ادارة المدرسة وطاقم صندوق المرضى مؤحيدت الذي ضم كل من الطبيب الاداري الدكتور شكري عواودة والسيد ايهاب عون الله المدير الاداري للصندوق في منطقة الناصرة. وقد القى الدكتور أحمد مصالحة مدير المدرسة محاضرة شدد من خلالها على أهمية تقوية العلاقات ما بين المدرسة والاهالي لما في مصلحة الطلاب مؤكدا انه بالامكان حل العديد من المشاكل التي يواجهها الطلاب من خلال التعاون المستمر بين المدرسة والاهل. وتطرق الدكتور مصالحة الى أهمية التعليم التكنولوجي على صعيد الفرد والمجتمع العربي في البلاد وبشكل خاص في ظل الظروف الاقتصادية الحالية, مذكرا أن هذا التعليم اصبح اليوم ركيزة اساسية لدى الشعوب المتقدمة وبواسطته يتمكن الفرد من تطوير حياته ومجتمعه بشكل جذري.



أما الاستاذ غزال عون الله نائب مدير المدرسة فقد تناول في كلمته آخر المشاريع والتحديثات في المدرسة وبشكل خاص مشروع العسر التعليمي بالتعاون مع جامعة حيفا حيث يشمل المشروع حوالي المائة طالب يتم تقديمهم لتشخيص من قبل الجامعة وبالتالي بناء خطة عمل شاملة لهم داخل المدرسة. وكذلك المشروع الوقائي لمكافحة العديد من الظواهر الخطيرة التي يعاني منها مجتمعنا وذلك بالتعاون مع بلدية الناصرة وسلطة مكافحة المخدرات, بالاضافة لمشاريع عدة كمشروع البجروت والالتحاق بكليات الهندسين. وسلط الاستاذ غزال عون الله الضوء على المشاريع الكبيرة التي قامت بها المدرسة لتطوير الورشات والمختبرات بميزانية اجمالية تصل حوالي المليون ونصف مليون شيكل.
المستشارة التربوية أمل نصير شلوفة أكدت على أهمية دور الطاقم العلاجي في المدرسة في صقل شخصية الطالب وايجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها جيل المراهقة ودعت الاهالي الى تكثيف زياراتهم للمدرسة لأن التواصل يعتبر عنصرا اساسيا للعملية التربوية بمجملها. وقد القى الدكتور شكري عواودة الطبيب الاداري في صندوق المرضى مؤحيدت محاضرة عن مرض انفلونزا الخنازير. وتناول الدكتور عواودة مراحل نشوء وتطور المرض عبر عشرات السنين وصولا الى ظهوره بشكله الاخير قبل اشهر وأسباب انتشاره السريع بين الدول والافراد.



وأكد الدكتور عواوده أن حالة الهلع التي يعاني منها بعض الناس بسبب انفلونزا الخنازير مبالغ فيها اذ لا داعي للهلع لأن الحديث يدور عن اعراض مشابهة تماما للانفلونزا العادية ويجب توخي الحيطة والحذر والقيام بكل ما يلزم لمنع انتقال العدوى بين الناس بشكل خاص لمن هم داخل دائرة الخطر كالنساء الحوامل وأصحاب الامراض المزمنة. هذا ومن الجدير ذكره أن محاضرة الدكتور عواوده تعتبر المحاضرة الاخيرة في سلسلة محاضرات لطلاب المدرسة ومعلميها وكذلك للأهالي بالتعاون مع صندوق المرضى مؤحيدت في الاسبوعين الاخرين.

مقالات متعلقة