الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 18:02

مجلس جسر الزرقاء يبادر في تفعيل مشروع بيرح نتيجة الأوضاع السيئة

من : ابراهيم
نُشر: 26/10/09 12:01,  حُتلن: 15:17


- عز الدين عماش :

 * قمت مؤخراً بالعمل على حل قضية مشروع بيرح كما لها فائدة جمة على طلاب جسرالزرقاء في المدارس الابتدائية كذلك الفائدة التي تعود على كل طالب وطالبه

* ما شدني للعودة إلى منصب رئاسة المجلس كان موضوع التربيه والتعليم الذي شهد في السنوات الاخيره تدهور سريع ابتداء من رياض الأطفال وحتى ألجامعه

بعد جهود مكثفه قام بها رئيس المجلس المحلي عزالدين عماش استطاع في إعادة مشروع بيرح التربوي الى جسر الزرقاء بعد أن قامت إدارة المشروع في نهاية العام الدراسي السابق الإعلان عن توقيف المشروع بسبب ديون تراكمت على المجلس المحلي خلال الخمس سنوات السابقه.
حيث تم الاتفاق ما بين المجلس وأدراه بيرح إن تعطي هذا العام 50 منحه لطلاب الجامعات من جسر الزرقاء ,مبلغ كل منحه 4700 شاقل. وعليه تم الإعلان عن فتح باب التسجيل لكل طالب وطالبه من جسر الزرقاء وذلك حتى معد أقصاه 2009/11/4.



وفي حديث مع عز الدين عماش رئيس مجلس جسز الزرقاء المحلي قال: " إن ما شدني للعودة إلى منصب رئاسة المجلس كان موضوع ألتربيه والتعليم الذي شهد في السنوات الاخيره تدهور سريع ابتداء من رياض الأطفال وحتى ألجامعه وعليه قمت مؤخراً العمل على حل قضية مشروع بيرح كما لها فائدة جمة على طلاب جسرالزرقاء في المدارس الابتدائية كذلك الفائدة التي تعود على كل طالب وطالبه يشارك في هذا المشروع خاصه والأوضاع ألاقتصاديه في البلد صعبة جداً . حصول الطالب على منحه ماليه عاليه من شأنه ان يشجع ابناء جسرالزرقاء تكريس جل وقتهم للدراسة مع العلم بان جميع طلاب الجامعات من البلد يحصلون أيضا على منحه من وزارة المعارف لوجود البلد ضمن مشروع ترميم الأحياء وأيضا يمكنهم الحصول على منح أخرى من مفعال هبايس ومن المجلس المحلي واضاف عماش بان 200 طالب من قرية جسر الزرقاء يدرسون هذا العام في مختلف الجامعات والكليات في اسرائيل وخارجها منهم 40 يدرسون موضوع الطب .

مقالات متعلقة