الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

نسور قرطاج وصقور الخضر لم تحلق


نُشر: 20/06/06 10:29

تعرض الفريقان العربيان المشاركان في مونديال المانيا، تونس والسعودية، لهزيمتين امام اسبانيا واوكرانيا في اطار المجموعة الثامنة.
وفيما كانت هزيمة السعودية ثقيلة بأربعة اهداف بلا مقابل وبأداء غير مقنع، أفلت الفوز من تونس التي كانت متقدمة على اسبانيا بهدف حتى الدقيقة 71 من عمر المباراة قبل ان يسجل الفريق الاسباني ثلاثة اهداف متتالية.
تونس ـ اسبانيا
قلب المنتخب الاسباني تأخره امام تونس فوزا بثلاثة اهداف لهدف وحجز بطاقة التأهل الى الدور الثاني للمونديال.
وبرغم هزيمتها إلا ان تونس كانت ندا قويا للمنتخب الاسباني الذي يضم بعضا من ألمع نجوم الكرة في العالم.
ولم يفقد المنتخب التونسي تركيزه إلا عندما اهتزت شباكه للمرة الاولى فبات المجال مشرعا امام اسبانيا لاقتناص الفوز.
وكان الحارس علي بومنيجل نجم فريقه بامتياز اذ نجح في التصدي للكثير من الضربات الخطرة ببراعة مخلصاً مرماه من أهداف محتومة.
وسجل اللاعب جوهر المناري هدف تونس في الدقيقة الثامنة من المباراة لتشتعل الفرحة في صفوف المشجعين التونسيين.

وحاولت اسبانيا تعديل النتيجة طوال الدقائق السبعين الاولى لكن خط الدفاع التونسي ومن ورائه بومنيجل نجح في الحفاظ على نظافة شباكه.
الا ان نقطة التحول في المباراة جاءت مع الهدف الاسباني الاول في الدقيقة 71 عندما استفاد راوول من كرة ارتدت من بومنيجل وسددها في الشباك.

عندها بدا ان ثقة المنتخب التونسي بنفسه اهتزت وارتبكت خطوطه فأضاف فرناندو توريس هدفا جديدا في الدقيقة 76.
وفي الوقت بدل الضائع سجل توريس هدفه الشخصي الثاني والهدف الثالث لبلاده من ضربة جزاء برغم ان بومنيجل كان قريبا جدا من التصدي لها.

الأهداف:

السعودية ـ اوكرانيا
هزم المنتخب الاوكراني نظيره السعودي بأربعة اهداف نظيفة وباتت مهمة السعودية اكثر صعوبة في بلوغ الدور الثاني لانها ستواجه اسبانيا في مباراتها المقبلة.
وفرض المنتخب الأوكراني سيطرته على الملعب إثر إحرازه هدفا مبكرا في الدقيقة الرابعة من المباراة إذ فشل الحارس مبروك زايد بالإمساك بكرة سهلة تحولت إلى ركنية ترجمها أندريه روسول إلى هدف فتح شهية الأوكرانيين لتسجيل ثلاثة أهداف أخرى في المرمى السعودي.

وأخطأ حارس المنتخب السعودي مرة أخرى عندما ترك المرمى خاليا وراءه محاولا إبعاد كرة سرجي ريبروف من على مسافة 35 ياردة من المرمى الذي مني بهدف ثان في هذه الأثناء.
ومرر اللاعب الأوكراني ماكسيم كالينيتشينكو كرة لزميله أندريه شيفشينكو ليسددها رأسية كانت الهدف الثالث في مرمى الفريق السعودي.
وأعيد السيناريو نفسه مرة أخرى ليتلقى اللاعب الأكراني كالينيتشينكو كرة يترجمها إلى هدف رابع لمنتخب بلاده ضد المنتخب السعودي.
وبهذا الفوز، نجح الفريق الأوكراني في تجاوز المتاعب التي سببها له الفريق الإسباني في مباراته الأولى في المونديال والتي خسر فيها بأربعة أهداف هو الآخر وكأنه يعيد السيناريو مع المنتخب السعودي.

يذكر أن المنتخب السعودي دخل المباراة وبجعبته نقطة واحدة من تعادله في أولى مبارياته مع منتخب تونس.
وكان اللقاء هوالأول بين الفريقين السعودي والأوكراني، وهو الفريق الأوروبي الوحيد الذي يشارك في النهائيات للمرة الأولى. أما مشاركة المنتخب السعودي في البطولة فهي المرة الرابعة على التوالي.

الأهداف:


مقالات متعلقة