الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 20:01

الطلاب يحتفلون بيوم الزيت والزيتون في مدرسة واحة الصحراء بالنقب

كل العرب
نُشر: 25/10/09 19:32,  حُتلن: 21:47

نظم طاقم التربية الأجتماعيه في مدرسة واحة الصحراء "أبو قويدر"،صباح يوم الخميس يوماَ مميزاَ لفعاليات الزيت والزيتون. حيث تنقل جميع طلاب المدرسة بلهفة على جميع المحطات، والتي تركت اثراَ في نفوسهم. وكان هدفها اكساب الطلاب معلومات قيمه عن الزيت والزيتون من زرع الشجرة حتى عصر الزيتون.



وقد تخلل هذا اليوم العديد من الفعاليات المتنوعه والشيقه، والتي قام بها طلاب المدرسة منها: تشغيل معصرة الزيتون القديمه المتواجده في المدرسه، فعالية قطف وكبس الزيتون، خبز الصاج، تجارب علميه اقيمت في مختبر المدرسة،ا همية الزيت والزيتون في الطب الشعبي والتداوي به، وذكره في القرآن الكريم. وقد قامت "جوقة المدرسه" باتحاف طلاب المدرسه بأغاني واناشيد خاصة بالزيت والزيتون.
وفي كلمه لمفتش المدرسه الاستاذ سلمان العمور، الذي حضر هذا اليوم وتجول بين الطلاب حيث أثنى على مثل هذه الفعاليات لما فيها اهمية للطالب في استشعار اهمية شجرة الزيتون في جميع النواحي الدينية..الطبيه..والأجتماعيه..
وفي النهاية شكر مدير المدرسة الأستاذ حاتم أبو قويدر طاقم العاملين في المدرسه على مساهمتهم في انجاح مثل هذه الفعاليات وخاصة طاقم التربية الاجتماعيه.


 

مقالات متعلقة