الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 17:02

السد ينفرد للمرة الأولى بصدارة الدوري القطري لكرة القدم بعد فوزه على الوكرة

كل العرب
نُشر: 25/10/09 10:41,  حُتلن: 11:42


* ألفونسو صادف سوء حظ كبير حيث تصدى القائم الأيمن والعارضة لتسديدتين أطلقهما بتركيز (63 و69) ليستحق في النهاية لقب أفضل لاعب في المباراة

* في المباراة الثانية، أهدر كل من قطر والغرافة الفوز بعد أن تبادلا التفوق والتقدم، وكانت البداية لصالح قطر الذي صدم منافسه بهدفين مبكرين عن طريق سيباستيان سوريا (9) والعراقي قصي منير (14)

انفرد السد للمرة الأولى بصدارة الدوري القطري لكرة القدم بعد فوزه على الوكرة 3-1 وتعادل الغرافة مع قطر 3-3 السبت في ختام المرحلة الخامسة. ونجح السد في إيقاف مفاجآت الوكرة الذي تقدم عليه بهدف المغربي عادل رمزي (49)، قبل أن يسجل أهدافه الثلاثة بواسطة طاهر زكريا (52) والبرازيلي ألفونسو (71) ومحمد عبد الرب (90+1) الذي أهدر ركلة جزاء (90+4).



ورفع السد رصيده إلى 13 نقطة، بينما تجمد رصيد الوكرة عند 7 نقاط وتراجع إلى المركز السادس. وكان لمشاركة ألفونسو الأثر الأكبر في تحول مجرى المباراة من هجوم وتفوق وتقدم للوكرة في الشوط الأول إلى سيطرة تامة للسد حتى نهاية الشوط الثاني والمباراة.
وأعطى ألفونسو هجوم فريقه أفضلية افتقدها حتى مشاركته في الدقيقة 54، وساهم في تهيئة الهدف الأول بصدره لطاهر زكريا، ونجح بمجهود فردي كبير ومهارة فائقة من تسجيل الثاني بعد اختراقه دفاعات الوكرة من وسط الملعب حتى انفرد تماماً بالحارس وسدد داخل المرمى.
وصادف ألفونسو سوء حظ كبير حيث تصدى القائم الأيمن والعارضة لتسديدتين أطلقهما بتركيز (63 و69) ليستحق في النهاية لقب أفضل لاعب في المباراة.

التعادل سيد الموقف بين الغرافة وقطر

وفي المباراة الثانية، أهدر كل من قطر والغرافة الفوز بعد أن تبادلا التفوق والتقدم، وكانت البداية لصالح قطر الذي صدم منافسه بهدفين مبكرين عن طريق سيباستيان سوريا (9) والعراقي قصي منير (14)، ورد الغرافة بهدفي التعادل عن طريق العراقي يونس محمود (34) والبرازيلي جونينيو (45).
وفي الشوط الثاني، تقدم الغرافة للمرة الأولى بالهدف الثالث لبلال محمد (55)، لكنه لم يستطع الحفاظ على هذا التقدم إذ نجح قطر في إدراك التعادل عبر يوسف أحمد (74). وبقي الغرافة في المركز الثاني برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين خلف السد، وقطر في المركز الثالث برصيد 10 نقاط.
وأهدر الفريقان فرصاً عديدة قبل نهاية المباراة كانت أفضلها تسديدة البرازيلي كليمرسون لاعب الغرافة التي اصطدمت بأسفل القائم الأيمن.
 

مقالات متعلقة

Got