الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:02

بوردو حامل اللقب يفوز على ضيفه لومان فيما تعرض ليون لسقوط مذل

كل العرب
نُشر: 25/10/09 10:40,  حُتلن: 19:46


* ليون تخلى عن الصدارة بسهولة تامة وبسقوط مفاجئ وكبير على أرض نيس نقيضه في أسفل قائمة الترتيب

* موناكو صعد إلى المركز الثاني برصيد 21 نقطة بعد فوزه على مضيفه بولوني الوافد الجديد الذي فقد جهود لاعبه كيفن داس نيفيس (38)

* غرونوبل سقط أمام ضيفه نانسي بهدف للصربي دانيال ليوبويا (53) مقابل هدفين للجزائري دافيد الجمالي (74 خطأ في مرمى فريقه) والمغربي يوسف حجي (89 من ركلة جزاء)

فاز بوردو حامل اللقب على ضيفه لومان 3-صفر، فيما تعرض ليون لسقوط مذل أمام مضيفه نيس 1-4  في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. واستثمر بوردو فوزه منتصف الأسبوع على بايرن ميونيخ الألماني 2-1 في مسابقة دوري أبطال أوروبا، في حين فشل ليون في توظيف فوزه على ليفربول الإنكليزي بالنتيجة ذاتها.



في المباراة الأولى، افتتح بوردو التسجيل مبكراً عبر الغابوني ديدييه اوفون الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (4)، ثم فك المغربي مروان الشماخ صيامه وأضاف الهدف الثاني (67) قبل أن يضيف دافيد بيليون الغائب بدوره عن الأضواء الهدف الثالث (83) ليرتفع رصيد بوردو إلى 22 نقطة وضعته في الصدارة.

سقوط ليون

وفي المباراة الثانية، تخلى ليون عن الصدارة بسهولة تامة وبسقوط مفاجئ وكبير على أرض نيس نقيضه في أسفل قائمة الترتيب. وسجل العاجي مامادو باغايوكو (17) وعلي سيسوخو (40 خطأ في مرمى فريقه) ودافيد هيليبويك (69) ولويك ريمي (75) أهداف نيس، والبرازيلي هونوراتو كامبوس ايدرسون (84) هدف الشرف لليون الذي وقف رصيده عند 20 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع مؤقتاً إذ بات مهدداً بفقدانه لمصلحة مرسيليا في حال فوزه على ضيفه باريس سان جيرمان غداً في ختام المرحلة.
ولم يستطع مونبلييه، مفاجأة البطولة، في التغلب على مضيفه رين وسقط أمامه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها سيلفان مارفو (43) وموسى سو (50) والغاني جيان اسامواه (90)، فتجمد رصيد الخاسر عند 20 نقطة مقابل 16 للفائز.

موناكو ثانياً

وصعد موناكو إلى المركز الثاني برصيد 21 نقطة بعد فوزه على مضيفه بولوني الوافد الجديد الذي فقد جهود لاعبه كيفن داس نيفيس (38)، بثلاثة أهداف للكوري الجنوبي بارك تشو يانغ (36) والبرازيلي نيني (86 و90) مقابل هدف لجيريمي بلاياك (66).
وسقط غرونوبل أمام ضيفه نانسي بهدف للصربي دانيال ليوبويا (53) مقابل هدفين للجزائري دافيد الجمالي (74 خطأ في مرمى فريقه) والمغربي يوسف حجي (89 من ركلة جزاء)، وسانت اتيان أمام فالنسيان بهدفين نظيفين ليوهان اوديل (17) ودافيد دوكورثيو (90). وأوقف سوشو زحف ضيفه لوريان (17 نقطة) بفوزه عليه بهدف يتيم سجله داميان بيركي (8).
 

مقالات متعلقة

Got