الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 05:01

قداس أحتفالي في كنيسة الجسمانية في القدس بمناسبة زيارة وفد ديني

كل العرب
نُشر: 24/10/09 10:42,  حُتلن: 17:36


* القداس أقيم باللغات اليونانية والعربية والروسية والرومانية والكرجية

* في نهاية الصلاة توجه الجميع الى قاعة الكنيسة حيث جرى حفل أستقبال على شرف الضيوف الاتين من جورجيا

- المطران دانيال : 

* صلوا من أجلنا ومن أجل شعبنا ومن أجل كنيستنا ونحن ننقل الى كنيستكم وبطريرككم وشعبكم بركة صاحب الغبطة البطريرك أيليا كاثوليكوس وبطريرك الكنيسة الجورجية

بمناسبة زيارة وفد كنسي من كنيسة جورجيا (البلاد الكرجية) أقيم صباح اليوم السبت قداس أحتفالي في كنيسة الجسمانية حيث ضريح السيدة العذراء وذلك برئاسة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وبمشاركة سيادة المطران دانيال رئيس الوفد الجورجي وكذلك عدد من الكهنة والشمامسة. أقيم القداس باللغات اليونانية والعربية والروسية والرومانية والكرجية. ورتلت جوقة الكنيسة بحضور الرئيس الأرشمندريت فيلومينوس.



في نهاية الخدمة رحب سيادة المطران عطاالله حنا بممثل الكنيسة الجورجية ومرافقيه من الشمامسة والرهبان والراهبات ناقلا لهم بركة غبطة البطريرك ومتمنيا لهم حجيجا مباركا للأراضي المقدسة. كما تحدث سيادته في كلمته عن القدس ومكانتها الروحية وأحتضانها لأهم المزارات الشريفة وقال أننا نصلي اليوم في هذه الكنيسة التي تحتضن ضريح السيدة العذراء شفيعتنا وأمنا وهي الكنيسة المجاورة للمكان الذي ودع فيه السيد المسيح تلاميذه قبل ألامه ومسيرته ودربه نحو الجلجلة. أنها أرض مباركة مقدسة نشكر الله تعالى بأنه أهلنا لأن نكون من خدامها ومن الذين يقدسون ويصلون فيها. كما طلب سيادته من الكنيسة الجورجية أكليروسا وشعبا من أجل أن يصلوا من أجل مدينة السلام وأرضنا المقدسة.



أما المطران دانيال فقد كان متأثرا جدا والدموع أنهمرت من عينيه وهو يشكر سيادة المطران إذ أنه يشعر بتأثر بالغ وهو يصلي في هذا المكان المقدس. وقال: صلوا من أجلنا ومن أجل شعبنا ومن أجل كنيستنا ونحن ننقل الى كنيستكم وبطريرككم وشعبكم بركة صاحب الغبطة البطريرك أيليا كاثوليكوس وبطريرك الكنيسة الجورجية. كما تم تبادل الهدايا التذكارية. وفي نهاية الصلاة توجه الجميع الى قاعة الكنيسة حيث جرى حفل أستقبال على شرف الضيوف الاتين من جورجيا.



يذكر أن كنيسة جورجيا (بلاد الكرج) تأسست من قبل القديس أندراوس الرسول في القرن الأول للميلاد وأعتنقت البلاد رسميا للمسيحية منذ القرن الرابع للميلاد وكانت أحدى أبرشيات الكنيسة الأنطاكيه. منذ عام 1990 ورئيس هذه الكنيسة يلقب بالبطريرك وذلك بقرار من المجمع المقدس للبطريركية المسكونية.
يرأس كنيسة جورجيا اليوم البطريرك أيليا وقد زار الأراضي المقدسة عام 2000 للمشاركة في أحتفالات اليوبيل الكبير في عهد المثلث الرحمات البطريرك ذيوذوروس.
بعد سقوط النظام الشيوعي بدأت الكنيسة الجورجية تستعيد عافيتها وتنظم شؤونها الداخلية فبنيت كنائس جديدة وأزدهرت الحياة الرهبانية كما فتحت كليات ومعاهد لاهوتية كما فتحت دور للنشر لطبع الكتب الدينية.
وحجاج كنيسة جورجيا يأتون الى القدس لزيارة الأماكن المقدسة حيث أنه هنالك تقليد متبع في كنيسة جورجيا بضرورة زيارة الأراضي المقدسة في فلسطين.











مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237466.80
BTC
0.52
CNY