الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 18:02

اقامة حفل خيري لاقامة مركز سنتوجال في مدينة شفاعمرو

أمين بشير مراسل
نُشر: 23/10/09 19:10,  حُتلن: 19:25


*تشجيع تبني مسارات علمية وتكنولوجية في المدارس.

*دعم العلماء والمهندسين ذوي الافكار السارية ورفع افكارهم لتطبيق مشاريع صناعية متقدمة.

*السنتوجال يدعم و يساعد ايضاً بايجاد اماكن عمل للنساء الجامعيات ويطمح للعيش بشمال اخضر مميز من خلال التطوير.

اقيم في قاعة العوادية بمدخل مدينة شفاعمرو حفل خيري لاقامة مركز سنتوجال, بمشاركة عدد كبير من الشخصيات الجماهيرية التي القت مداخلات قصيرة امتدحت الفكرة التي تعود بالفائدة على الجمهور الواسع في الشمال.
ومركز ابحاث وتطوير الجليل والشمال هو مركز يعمل على تطوير مناطق واماكن بشتى المجالات ويهدف الى اقامة ابحاث علمية وتكنولوجية هدفها ايجاد حلول علمية وتشكيل نواة صناعية متقدمة وايجاد وخلق اماكن عمل على مستوى عالي في الشمال ،واقامة ابحاث اجتماعية التي تقدم مساهمة ايجابية في رسم الخريطة الاجتماعية وايجاد حلول لتحسين الحياة الاجتماعية.




والقى كل من المدير العلمي للمعهد د.راضي علي كلمة شرح فيها عن عمل الجمعية الخيرية فيما القى د.جمال حسون المسؤول عن السنتوجال كلمة تطرق فيها الى اهم الفعاليات والابحاث التي تقام ضمن عمل مركز الابحاث وعن اهمية توسيع الاعمال وزيادة المواد للقيام بمهام البحث كما وتحدث يوسف نبواني الرئيس التنفيذي للجمعية عن تاريخ اقامة المركز, وذكر بان المجلس المحلي جولس قدم مبنى للمركز لحاجتها المستمرة باقامة الابحاث.
أما الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف فألقى خطاباً عبر فيه عن دعمه للمشاريع الجديدة واعطى بركاته للمركز وتمنى النجاح للابحاث التي ستقام في نطاق المركز.



أما عضو الكنيست حمد عمار فإمتدح جمعية الشبيبة التي اسسها بنفسه وركز على اهمية هذه الجمعيات ومساهمتها للمجتمع بالتقدم واكد مساعدته بتحصيل مبالغ مالية من المكاتب الحكومية للجمعية.
في حين شدد رئيس المجلس المحلي المغار المحامي فريد غانم على اهمية هذه المبادرات وانتقد عدم التجاوب لهذه المناسبات ولو كان حدثاً آخر لتواجد به عدد اكبر من الاشخاص.



أما ايوب القرا نائب وزير تطوير الجليل والنقب عضو الكنيست فاكد انه سيساهم بمساعدة المركز قدر المستطاع, وعدد مبادرات مختلفة يقدمها في الفترة الاخيرة لتشجيع الثقافة والتعليم العالي واقامة اماكن عمل في الجليل, واحدى المبادرات التي يترأسها بنفسه هي تعليم الشباب في المعاهد حيث يكون الطالب على علم مسبق بمكان عمله عند انتهاءه من التعليم.
واختتم الحفل وزير العلوم البروفيسور دانيال هركوفيتش الذي تحدث عن اهمية العلم والتكنولوجيا والحاجة للعمل في الابحاث, اهمية العلم في تطوير وتقدم المجتمع العصري, وتطرق في حديثة الى البحث الذي اجرته الفائزة بجائزة نوبل للكيمياء ( هريبوزيم الخلايا المسؤولة عن انتاج البروتينات للجسم) وركز على جهودها خلال 15 سنة حتى توصلت الى نتائج بحثها, وعلى مساهمتها باكتشافها بالبحث عن امراض مختلفة مثل السرطان.





































 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238102.61
BTC
0.51
CNY