الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 16:01

المطران الله حنا يستقبل وفدا من أتحاد أبناء رام الله في الولايات المتحدة الأمريكية

كل العرب
نُشر: 23/10/09 10:25,  حُتلن: 12:46


* المطران حنا: زيارتكم للوطن هي دليل تعقلكم بأصالتكم وثقافتكم وجذوركم العربية الفلسطينية

أستقبل سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم وفدا من أتحاد أبناء رام الله المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة السيد يعقوب زايد حيث شكروا سيادة المطران على مشاركته في مؤتمرهم الذي عقد في ديترويت العام الماضي وأكدوا له رغبتهم في تواصل الأتحاد معه وتنسيق زيارات أبناء الجالية للوطن وللقدس تحديدا بهدف التعرف على ألاماكن المقدسة.

سيادته رحب بالسيد زايد الذي كان العام الماضي رئيسا للمؤتمر وأكد أن أتحاد رام الله في أمريكا مؤسسة عريقة ومنظمة فيها خيرة الشباب المثقف والوطني والملتزم. وأن زيارتكم للوطن هي دليل تعقلكم بأصالتكم وثقافتكم وجذوركم العربية الفلسطينية.
ومن المتوقع أن يصل الى القدس للمشاركة في أعياد عيد الفصح في شهر أبريل من العام القادم أكثر من 600 عضو من أعضاء الأتحاد حيث سيعد برنامج خاص لهم في الأراضي المقدسة وسيزورون أضافة الى القدس بيت لحم والناصرة وغيرها من المواقع المقدسة وبالطبع سيكون لهم برنامج خاص في مدينة رام الله. 
 
المطران عطاالله حنا في حديث للأذاعة الروسية: لن يبقى الضعيف ضعيفا الى الأبد ولن يبقى القوي قويا الى الأبد
وفي سياق آخر قال سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في مقابلة مع الأذاعة الروسية في موسكو قبل ظهر اليوم: لا توجد هنالك قوة في هذا العالم قادرة على تصفية القضية الفلسطينية التي هي قضية شعب حي يتوق الى الحرية والكرامة والأستقلال.
أنها قضية حية لشعب حي يرفض التنازل عن وطنه وعن حقوقه وعن ثوابته.وشعبنا الفلسطيني هو شعب متحضر وليس شعبا ارهابيا دمويا كما تسعى بعض الوسائل الدعائية المغرضة لتشويه سمعته. فهل التمسك بالوطن جريمة وهل الدفاع عن القدس والمقدسات جريمة ويؤسفني ان أقول بأن في عالمنا اليوم هنالك من يقلب الحقائق رأسا على عقب. فالضحية تتحول الى مجرم والمجرم الحقيقي يتحول الى ضحية.
وقال سيادته: صحيح أننا كفلسطينين نمر بمرحلة صعبة ، فهناك خلل في الجبهة الداخلية الفلسطينية بسبب الأنقسام وبسبب عوامل اخرى. ولكننا من المعتقدين بأن هذا الوضع لن يدوم الى الأبد.
فأن من يرقصون ويبتهجون بسبب الضعف الفلسطيني وحالة الأنقسام سيكتشفون غدا بأنهم مخطئون وان الحقوق الوطنية الفلسطينية لا تسقط بالتقادم ومرور السنوات لن يجعل شعبنا يتنازل عن ذرة تراب من ثرى وطنه وفي مقدمتها القدس. ونحن من المعتقدين ايضا بأن الضعيف لن يكون ضعيفا الى الأبد والقوي لن يكون قويا الى الأبد.
فقرائتنا للتاريخ تقول ان كافة الشعوب المظلومة المقهورة نالت حريتها ، أما الذين كانوا يمارسون الظلم والأستعمار فقد أندثروا وزال طغيانهم وأحتلالهم. وأذا ما ظن الظالمون بأنهم سيطفأون شمعة الأمل في فلسطين فهم مخطئون ، فعدالة وأنسانية القضية الفلسطينية تجعلنا دائما على يقين بأنه لا بد للحق أن يعود الى أصحابه ولا بد للظلم أن يزول.
شعبنا هو المنتصر في النهاية ، لان قضيته قضية حق وليست قضية باطل وستون عاما من النكبة جعلت هذا الشعب أكثر تشبثا وتمسكا بأرضه. ومهما طال الزمان سيزداد هذا الشعب تمسكا بجذوره وأصالته.
أن كنيستنا تقف بدون أي تردد او خوف مع صاحب الحق وهو الشعب الفلسطيني. ونحن نتمنى أن يدرك العالم بأسره أكثر من أي وقت مضى عدالة وأنسانية هذه القضية التي نرى أنه من واجبنا أن نساندها وندافع عنها بكل عزم ورغبة في مؤازرة هذا الشعب المظلوم.
وأشاد سيادته بالعلاقات التي تربط الشعبين الفلسطيني والروسي ودور الكنيسة الأرثوذكسية الروسية الرائد في ترسيخ القيم الأنسانية والمحبة والأخاء والدفاع عن الشعوب المقهورة والمظلومة.
وأضاف سيادته أن فلسطين هي ليست أرض مقدسات فحسب وأنما أرض بشر نحن لسنا كنيسة حجارة صماء وأنما نحن كنيسة الحجارة الحية ، كنيسة البشر وليست كنيسة الحجر.  ولذلك فأننا نتمنى من الذين ينظرون الى القدس والى فلسطين أن ينظروا الى مقدساتها وتاريخها وتراثها ولكن أن يروا أيضا هذا الشعب الذي يتوق الى الحياة ويعشق الحرية والكرامة.  وقدم التحية الى الشعب الروسي مؤكدا أن الحجاج الروس يصلوننا بالألاف وانه شعب تقي ملتزم بقيم الكنيسة ورسالتها. ونحن نتمنى للكنيسة الأرثوذكسية الروسية المتمثلة بقيادتها الجديدة أي غبطة البطريرك كيريل أن تسير الى الأمام ترسيخا لقيم الأيمان وشهادة حية للأنجيل لكي تكون الأرثوذكسية حاضرة في عالم الأنسان هذا وتؤدي دورها ورسالتها الروحية والأنسانية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236743.26
BTC
0.51
CNY