الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

شالكه يستضيف هامبورغ في قمة ساخنة في مواجهات المرحلة العاشرة بألمانيا

كل العرب
نُشر: 22/10/09 12:37,  حُتلن: 17:36


- غوميز :

* شعرت بالسعادة مع بايرن في البداية، لو لم أسجل لكنت فهمت إبعادي، لم يتوقع أحد ذلك، وأنا أيضاً، من الصعب استيعاب وفهم هذا الموضوع

* لم أر في حياتي مدرباً مثل مدربي، استدعاني إلى مكتبه قبل اتخاذ قراره، وذكر لي كيف يرى وضعي وما هي الأمور التي لا تعجبه، ثم أبعدني عن الفريق

تتصدر مباراة هامبورغ الوصيف ومضيفه شالكه الثالث مواجهات المرحلة العاشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم، التي تفتتح اليوم الجمعة بلقاء بايرليفركوزن المتصدر مع بوروسيا دورتموند العاشر. على ملعبه "فيلتنس أرينا" يسعى شالكه إلى متابعة نتائجه الجيدة وتحقيق فوزه الرابع على التوالي بعد تخطيه شتوتغارت خارج أرضه (2-1) في المرحلة السابقة، عندما يستضيف هامبورغ الوصيف بفارق الأهداف عن ليفركوزن والذي لم يخسر بعد.



ويتألق في صفوف هامبورغ صاحب أقوى هجوم في الدوري (20 هدفاً)، ثنائي الوسط البرازيلي زي روبرتو والتشيكي دافيد ياروليم، في حين يبرز في صفوف الفريق الأزرق كل من الكرواتي إيفان راكيتيتش، كيفن كوراني والبرازيلي رافينيا. ويغيب عن صفوف هامبورغ لاعب وسطه الهولندي روميو كاستيلين الذي تعرض خلال مباراة للفريق الاحتياطي لإصابة جديدة في ركبته، ستحتاج إلى جراحة تبعده عن الملاعب أسابيع عدة.
ويستقبل باير ليفركوزن الأول وصاحب أقوى خط دفاع (5 أهداف) بوروسيا دورتموند على ملعبه "باي أرينا"، بعد تعادله سلباً في قمة المرحلة الماضية مع أقرب منافسيه هامبورغ، في مباراة تألق فيها مدافعه الفنلندي سامي هيبيا لاعب ليفربول الإنكليزي السابق.
ومدد نجم دورتموند المحبوب البولندي جاكوب بلاتسيكوفسكي عقده مع الفريق الأصفر حتى عام 2013، بعد تردد انتقاله إلى ليفربول الإنكليزي. ويستقبل بايرن ميونيخ السادس آينتراخت فرانكفورت التاسع على ملعبه "أليانز أرينا" بعد تلقيه خسارته الأولى في دوري أبطال اوروبا هذا الموسم أمام بوردو الفرنسي 1-2 أمس الأربعاء.
وعبر مدرب الفريق البافاري لويس فان غال عن خسارة بوردو قائلاً: "يراودني شعور غريب، لعبنا بشكل سيء خصوصاً في الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني ورغم نقصنا العددي، لعبنا أفضل وسنحت لنا فرص أكثر من بوردو".

غوميز غير راض عن بقائه بديلاً

ولا يزال المهاجم الدولي ماريو غوميز متأثراً لعدم حصوله على مكان ثابت في تشكيلة بايرن، فبعد بداية جيدة سجل فيها ثلاث مرات في مبارياته الست الأولى، بات هداف شتوتغارت القديم على مقاعد البدلاء في المباريات الأخيرة.
وقال غوميز (24 عاماً) لصحيفة "بيلد" الألمانية: "شعرت بالسعادة مع بايرن في البداية، لو لم أسجل لكنت فهمت إبعادي، لم يتوقع أحد ذلك، وأنا أيضاً، من الصعب استيعاب وفهم هذا الموضوع". وعن علاقته بمدربه فان غال، قال غوميز: "إنه فريد من نوعه، لم أر في حياتي مدرباً مثله، استدعاني إلى مكتبه قبل اتخاذ قراره، وذكر لي كيف يرى وضعي وما هي الأمور التي لا تعجبه، ثم أبعدني عن الفريق".
وفي مباراة أخرى يحل فولفسبورغ حامل اللقب وصاحب المركز الخامس على هرتا برلين الأخير يوم الأحد المقبل على الملعب الأولمبي في برلين. ووعد أرمين فيه مدرب الفريق الأخضر أن يوجه حديثاً صارماً لهدافه البرازيلي المتعثر غرافيتي والمطرود من مباراة فريقه الأخيرة أمام بشيكتاش التركي والتي انتهت بالتعادل السلبي في دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.
وقال المدرب عقب ضرب غرافيتي هداف الموسم الماضي لاعباً منافساً على وجهه: "كان الطرد عادلاً ويستحقه، سأتحدث معه في هذا الموضوع، لا ينبغي أن يحدث ذلك". من جهته، قال البوسني إدين دزيكو عن رفيقه: "لم أر ماذا حدث، لكن في حال ضرب الخصم على وجهه، يكون قد ارتكب حماقة".
وفي باقي المباريات، يلعب هوفنهايم مع نورمبرغ، وهانوفر مع شتوتغارت، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع كولن، وماينتس مع فرايبورغ، بعد غد السبت، وبوخوم مع فيردر بريمن يوم الأحد المقبل.
 

مقالات متعلقة

Got