الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 19:02

مدرسة هشام أبو رومي الثانوية في طمرة تحتضن مشروع تعارف عربي ألماني

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 20/10/09 13:04,  حُتلن: 15:14


- خالد حجازي :

* المشروع عبارة عن برنامج مشترك بين ثلاث حضارات ونحن نشعر أن الطلاب يعودون بالمنفعة 

* الهدف من المشروع واللقاءات هو تقوية شخصية الطالب وإعطائه الفرصة للحوار والسمع لرأي الطرف الآخر والتعرف على حضارات مختلفة عن أرائه وأفكاره

في إطار مشروع تعدد الحضارات الذي تستضيفه مدرسة هشام أبو رومي الثانوية في مدينة طمره وبالتعاون مع مدرسة عيروني حيفا ومدرسة من العاصمة برلين في ألمانيا تمت استضافة طلاب المشروع في قاعة المدرسة الثانوية بحيث تخلل البرنامج لقاء مع رئيس البلدية عادل أبو الهيجاء الذي بدوره قدم شرحا وافيا عن المدينة وخاصة في مجال التربية والتعليم وأشار الى أهمية مشروع التبادل بين الحضارات ودعم البلدية لتلك المشاريع.



وتلاه الحاج محمود زيداني والحاج حسن زيداني حيث قاما بعرض سيرة حياتهما ونبذة عن قرية الدامون المهجرة. هذا وتم زيارة القرية والتي تبعد عدة كيلومترات عن طمره برفقة المجموعة المشاركة. ومن بعدها تم زيارة أماكن حيوية مختلفة في المدينة ومنها معرض الفن التشكلي للفنان احمد كنعان. وفي نهاية اليوم تم تلخيص اليوم بالإضافة الى لعبة كرة السلة التي جمعت بين المجموعتين الطمراوية والألمانية.
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع مدير المدرسة الأستاذ خالد حجازي قال : الهدف من المشروع واللقاءات هو تقوية شخصية الطالب وإعطائه الفرصة للحوار والسمع لرأي الطرف الآخر والتعرف على حضارات مختلفة عن أرائه وأفكاره وكذلك هذه فرصة ثمينة لتقوية الثروة اللغوية لدى الطلاب.
ويضيف المربي حجازي: المشروع عبارة عن برنامج مشترك بين ثلاث حضارات, ونحن نشعر أن الطلاب المشاركين من تلك الحضارات يأتون بالمهم ويعودون بالمنفعة .



































مقالات متعلقة