الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 21:01

هوينيس مدير نادي بايرن ميونيخ يصِف لقاءي تشيلي ومصر بالأمر العبثي

كل العرب
نُشر: 20/10/09 12:14,  حُتلن: 18:11


- تسفانتسيغر :

* أنا أعرف قدر فخره بنجاحات المنتخب الوطني

* فيما يتعلق بمفهوم المباريات العبثية أعتقد أن أولي هوينيس قد أخطأ

ذكر في ساعة متأخرة من أمس الاثنين أن أولي هوينيس مدير نادي بايرن ميونيخ اعتبر خوض المنتخب الألماني لكرة القدم مباراتين وديتين دوليتين الشهر المقبل أمام تشيلي ومصر استعداداً للمشاركة في كأس العالم بجنوب أفريقيا العام المقبل أمراً "عبثياً".  ونقلت الصحيفة عن هوينيس انتقاده للمباراتين، بسبب استدعاء لاعبين من الدوري الألماني "بوندسليغا" لخوضهما.



وقال مدير النادي البافاري "لا يمكن خوض مباراتين دوليتين بهذا القدر من العبث أمام تشيلي ومصر. لابد من ترك البوندسليغا في سلام وإنهاء هذه النوعية من التجارب".
وأضاف لاعب المنتخب الألماني السابق "في الاجتماع المقبل لرابطة الدوري الألماني سأطرح نقاشا موسعاً للأمر. فهو يضر بالبطولة". وانبرى رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم تيو تسفانتسيغر للرد على هوينيس بعد أن استطلعت "بيلد" رأيه في الأمر: "المباريات الودية مطلوبة كي يتمكن المدير الفني للمنتخب من تشكيل فريقه الذي يلعب باسم ألمانيا وأيضا باسم البوندسليغا".
وأضاف تسفانتسيغر "وفيما يتعلق بمفهوم (المباريات العبثية) أعتقد أن أولي هوينيس قد أخطأ. وأنا أعرف قدر فخره بنجاحات المنتخب الوطني".
وستواجه ألمانيا منتخب تشيلي، أحد أفضل منتخبات أميركا الجنوبية حالياً والمتأهل إلى كأس العالم، في 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، قبل أربعة أيّام من لقاء المنتخب الوطني المصري بطل أفريقيا في النسختين الماضيتين, علماً أن إجراء هذه المباراة هو موقع شك, خصوصاً أنّ مصر تستضيف الجزائر في 14 تشرين الثاني/نوفمبر في مباراة حاسمة للتأهل لمونديال جنوب أفريقيا, وفي حال فوز مصر بفارق هدفين سيتم اللجوء لمباراة فاصلة بعد أربعة أيام أي في موعد لقاء ألمانيا.
 

مقالات متعلقة

Got