الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:02

الخط الاستشاري المجاني لحقوق المعاقين تحت جيل 21 من المثلث الجنوبي

كل العرب
نُشر: 20/10/09 09:36,  حُتلن: 12:34


- هاني قشقوش :

* نحن مجموعة متطوعين من ذوي الاحتياجات الخاصة وأهل لأطفال ذوي احتياجات الخاصة، جديين، لديهم الإرادة في التغيير والمساعدة ملتزمين، وفعالين في مجال العمل الجماهيري

*  تلقينا دورة إرشاد وتأهيل جدية تمثلت ب- 40 ساعة تعليم أكاديمي بمواكبة معهد ترامب للدراسات العليا للأمراض التطورية في بيت ايزي شبيرا وجمعية "كيشر" وتحت إشراف لجنة تنفيذ عليا للعمل

يرى القائمين على مركز سنديان العلاجي في قلنسوة، التابع لجمعبة بيت ايزي شبيرا في رعنانا، أن الأسرة جزء لا يتجزأ من بيئة وحياة المعاق، ومن اجل تنقية الأجواء في الأسرة وتحسين جودة أدائها يجب تسهيل وتذليل بعض العقبات والصعاب التي يواجهونها.
عند ولادة طفل ذو احتياجات خاصة في العائلة، تحدث تغييرات في معظم مجالات حياة العائلة، ففي المراحل الأولى لاكتشاف التأخر في النمو الطبيعي للطفل تكون العائلة بحاجه للمساعدة والمساندة، كما إنها تحتاج لكثير من التوجيه والإرشاد من قبل أصحاب الخبرة . في كثير من الأحيان تحتاج العائلة لمساعدة المؤسسات الرسمية، ومساعدات أخرى من الجمعيات المختصة بهذا المجال.



وضمن برامج ومشاريع "وحدة دعم وتطوير مكانة العائلة" في مركز سنديان تم تأسيس خط استشاري يوفر معلومات حقوقية وتوجيهات إرشادية في مجالات عديدة لأشخاص ذوي احتياجات خاصة تحت جيل 21 من المثلث الجنوبي.
كما ويرى القائمين على المشاريع في التغيير الاجتماعي وتقبل المختلف والشاذ احد الخطوات لتهيئة ظروف حياتية أفضل لذوي الاحتياجات الخاصة.
ومنذ تأسيس الخط الاستشاري قبل ما يقارب 10 اشهر تم الاعتناء بحوالي 85 توجه واستفسار من قبل أهالي ومعاقين ومهنيين في المجال من كافة بلدات المثلث الجنوبي.
ويقوم بتوفير المساندة والدعم والمعلومات للمتصلين طاقم من المتطوعين والفعالين اجتماعيا تم إكسابهم وإثراءهم بالمعلومات وبأدوات عمل في مجال حقوق الأولاد ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم.



وفي لقاء لنا مع إحدى الأخوات المتوجهات: أختي عمرها 20 سنة وهي تعاني من إعاقة شديدة فهي طريحة الفراش، توجهنا للأخوة في الخط الاستشاري واتضح أننا لا نتلقى مخصصات محدودي الحركة التي تحق للمعاق منذ جيل 3 سنوات. وبارك الله فيهم أرشدونا وأعطونا نماذج للتعبئة وساعدونا في تعبئتها وتم منح أختي هذه المخصصات. وقد خسرنا مبالغ كبيرة بسبب عدم علمنا أو عدم إخبارنا بأحقية أختي لهذه المخصصات فقد كنا ندفع مبالغ كبيرة لسيارة الإسعاف عند الحاجة لنقلها للفحوصات. من هنا اشكر أفراد الطاقم الذين ساعدونا.
وكان لنا لقاء مع احد المتطوعين في الخط الاستشاري الأخ هاني قشقوش – أبو شادي الذي حدثنا عن تطوعه وقال:
نحن مجموعة متطوعين من ذوي الاحتياجات الخاصة وأهل لأطفال ذوي احتياجات الخاصة، جديين، لديهم الإرادة في التغيير والمساعدة، ملتزمين، وفعالين في مجال العمل الجماهيري. تلقينا دورة إرشاد وتأهيل جدية تمثلت ب- 40 ساعة تعليم أكاديمي بمواكبة معهد ترامب للدراسات العليا للأمراض التطورية في بيت ايزي شبيرا وجمعية "كيشر" وتحت إشراف لجنة تنفيذ عليا للعمل. نتلقى الاتصالات على الهواتف التالية : 7885591-09 / 7885590-09
وبإمكانكم التواصل بواسطة البريد الالكتروني: sanad4you@gmail.com
ويركز المشروع في مركز سنديان العاملة الاجتماعية وفاء ابو زميرو والأخ نواف زميرو. 





















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243202.67
BTC
0.53
CNY