الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

سكرتير البابا يحذر من أسلمة اوروبا


نُشر: 27/07/07 19:28

حذر السكرتير الخاص للبابا بنديكتوس السادس عشر مما وصفه "أسلمة اوروبا" مشددا على ضروروة عدم تجاهل الجذور المسيحية للقارة.
واعتبر جيورج جاينزفاين السكرتير الخاص للبابا انه يتعين على أوروبا ألا تتجاهل المساعي الرامية الى ادخال القيم الاسلامية في الغرب "وهو ما يمكن أن يهدد حتى هوية القارة"، واضاف انه لا يجب اغفال محاولات أسلمة الغرب، وأضاف جاينزفاين "ان الخطر الذي يهدد هوية اوروبا يجب ألا يتم تجاهله بمبررات مثل الاحترام القائم على مفاهيم خاطئة".


البابا بنديكتوس السادس عشر

ودافع جاينزفاين عن كلمة البابا العام الماضي التي تضمنت اقتباسا من العصور الوسطى بشأن انتشار الاسلام بالعنف والتي اثارت موجة احتجاج عارمة في العالم الاسلامي.
واضاف "وفقا لمفهوم (الاسلام) فان ثمة مجموعة من الآراء المختلفة واحيانا المتضاربة، بما يشمل وجود متطرفين يستشهدون بالقرآن في افعالهم واستعمالهم للسلاح".
ويشار الى ان أسقف مدينة كولونيا الالمانية يواكيم ميسنر قال في مقابلة اذاعية بثت اخيرا ان "هجرة المسلمين خلقت شرخا في ثقافتنا الالمانية والاوروبية".
وكان البابا شنودة الثالث، رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، انتقد بابا الفاتيكان قبل نحو اسبوعين على خلفية وثيقة تؤكد "أولية" العقيدة الكاثوليكية على عقيدة الطوائف المسيحية الأخرى. وقال البابا شنودة "إن الرجل يصنع أعداء في كل مرة". وقال البابا شنودة: "في تصريحاته الأولى قبل بضعة أشهر خسر كل المسلمين، والآن خسر الكثير من الطوائف المسيحية لأنه بدأ يخطئ ضد المسيحيين أنفسهم".


جورج جاينزفاين يقف خلف البابا

مسلمون فرنسيون يردون على اتهامات سكرتير البابا للإسلام

استنكر مسلمو فرنسا تصريحات جورج غاينسفاين سكرتير بابا الفاتيكان التي قال فيها إن القيم الإسلامية تهدد بأسلمة أوروبا. 
وقال  الأمين العام لمجلس الأئمة بفرنسا الشيخ ضو مسكين فقال "قد نستغرب هذه التصريحات التي تصدر عن الفاتيكان من وقت لآخر، لكن هذا الاستغراب يزول عندما نرجع إلى تصريحات البابا السابقة التي هاجم فيها الإسلام". واستطرد "القيم التي يدعو لها الإسلام هي نفسها التي تدعو لها بقية الديانات السماوية، فهل ينتقد البابا مثلا أن بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم جاءت لتتمم مكارم الأخلاق ولنشر الرحمة بين البشر؟". وأضاف "علينا أن نحدد مفهوم التطرف الذي تحدث عنه مسؤول الفاتيكان وما إذا كان ذلك يعني مواجهة الاحتلال مثلا".
وقال رئيس دار الفتوى باتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا الشيخ أنيس قرقاح "هذه التصريحات تخدم أولا وقبل كل شيء الجهات المتطرفة خاصة اليمين المتطرف في فرنسا وبعض الدول الأوروبية وهي لا تخدم الصالح العام بفرنسا وأوروبا، لأن العقلاء من المثقفين باتوا على قناعة بأن أوروبا متعددة الثقافات ولم تعد كما كانت في القرن الـ14 والـ15".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241047.67
BTC
0.53
CNY