الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

تجميد دفع مستحقات الثانوية البلدية وراجي منصور يؤكد: قرار مبهم غير مسؤول

كل العرب
نُشر: 19/10/09 13:40,  حُتلن: 17:01


* وزارة المعارف تجمّد دفع مستحقات المدرسة الثانوية البلدية

* منصور يطالب بتحرير الميزانيات فورا ووقف هذا الشكل من التعامل البيروقراطي


* المدرسة ومنذ يوم أمس الأحد، حصلت على كل التصاريح القانونية اللازمة، الا ان الوزارة ما زالت تجمّد الدفعات المستحقة للمدرسة

بعث السيد راجي منصور، مدير عام البلدية برسالة شديدة اللهجة الى الموظفين الكبار في وزارة المعارف، يحتج من خلالها على تصرفات مبهمة وغير مسؤولة لوزارة المعارف، بعد تجميدها دفع مستحقات المدرسة الثانوية البلدية من دون حق، عن شهر 2009/9، بقيمة 1,200.000 شاقل جديد، الأمر الذي أدى الى عدم دفع الرواتب وبدء الجهاز التعليمي في المدرسة الثانوية بإضراب تباطؤي.


راجي منصور

وأكد منصور في رسالته الاحتجاجية بأنه وبعد فحص كل الادعاءات اتضح بأن المدرسة ومنذ يوم أمس الأحد، حصلت على كل التصاريح القانونية اللازمة، الا ان الوزارة ما زالت تجمّد الدفعات المستحقة للمدرسة. وطالب بتحرير هذه الميزانيات فورا ووقف هذا الشكل من التعامل البيروقراطي.
يذكر ان مثل هذا الإجراء اتخذ بحق عشرات المؤسسات التربوية في البلاد، والتي تديرها السلطات المحلية او الجمعيات او الهيئات الخاصة، في حين ان مثل هذه الإجراءات الهادفة الى مسارات ترخيص مؤسسات تربوية لم تطلب ولم تنفذ على الإطلاق في باقي المؤسسات التربوية التابعة لوزارة المعارف في المرحلتين الابتدائية والإعدادية.
 

مقالات متعلقة