الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 21:01

مدرسة خديجة ام الفحم تحتضن تهدئة التوتر ومشاعر الخوف والقلق من الامراض

كل العرب
نُشر: 18/10/09 07:42,  حُتلن: 15:59

* فعاليات ومحاضرات في التوعية والتربية وفي شتّى مجالات الصحة ومنها محاضرات عن التغذية الصحية

*المحاضرون هم  نخبة مشكورة من أطباء صناديق المرضى ( كلاليت , مكابي ولئوميت ) هم : الدكتور مازن جبارين , الدكتور جمال محاميد , الدكتور سليمان أغبارية , الدكتور شهير محاجنة , الدكتور إبراهيم جبارين والممرضة نجاح جبارين

اختتم يوم الخميس في مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية أم الفحم أسبوع التثقيف الصحي والوقاية من الامراض , وذلك بالتعاون المنسجم بين قسم التربية الاجتماعية والاستشارة التربوية ومجلس الطالبات في المدرسة . الهدف من هذه الفعاليات هو تهدئة التوتر ومشاعر الخوف والقلق من المرض وانتشاره.

وقد اشتمل هذا الأسبوع على فعاليات ومحاضرات في التوعية والتربية وفي شتّى مجالات الصحة ومنها محاضرات عن التغذية الصحية وتخللها محاضرات عن الأمراض عامة وأنفلونزا الخنازير خاصة , شملت عرض شرائح , حيث ابدع المحاضرون في عرض الموضوع , وهم نخبة مشكورة من أطباء صناديق المرضى ( كلاليت , مكابي ولئوميت ) هم : الدكتور مازن جبارين , الدكتور جمال محاميد , الدكتور سليمان أغبارية , الدكتور شهير محاجنة , الدكتور إبراهيم جبارين والممرضة نجاح جبارين , حيث قدمت محاضرة للامهات المدعوات اللواتي عبرن عن سعادتهن لهذه النشاطات الممتعة والمفيدة. كما أبدت الطالبات تفاعلا ايجابيا خلال هذا الأسبوع الزاخر بالنشاطات اللامنهجية .مدير المدرسة محمد انيس محاميد أثنى على المحاضرين وثمّن محاضرات الأطباء وشكر جميع القائمين على هذا البرنامج التثقيفي الصحي لما فيه من معلومات وافرة وثمينة , وخص بالشكر صناديق المرضى ( كلاليت , مكابي ولئوميت ) , وقسم التربية الاجتماعية والاستشارة التربوية ومجلس الطالبات في المدرسة للاسهام المميز لانجاح هذا الاسبوع الزاخر بالفعاليات والذي يصب في مصلحة الطالبات عبر تثقيفهن حول مستجدات الامور محليا وعالميا بما يتعلق بالصحة والوقاية من الامراض.كما وقامت الطالبات بمبادرة شخصية بتزيين المدرسة بالشعارات التثقيفية الصحية.هذا وقد علقت رئيسة مجلس الطالبات هديل اغبارية بدورها : لقد شهد هذا الأسبوع إقبالا واسعا من قبل الطالبات اللواتي ابدين بهجتهن في هذا اليوم التثقيفي واستفادتهن من المعلومات القيمة. كما اود ان انتهز الفرصة لشكر جميع المحاضرين والامهات الذين قاموا بتلبية دعوتنا لانجاح هذه الفعاليات. كما ويسرني ان اشكر مدرسة خديجة بطالباتها وادارتها وطواقمها ممثلة بقسم التربية الاجتماعية والاستشارة التربوية على تعاونهم لانجاح هذا الاسبوع الهام . وفي نهاية هذه الفعاليات قامت المدرسة بتكريم الضيوف بشهادات شكر وتقدير وبتوزيع باقات من الورود تقديرا لدورهم الريادي . يذكر ان هذه الفعاليات قد تمت تغطيتها اعلاميا من قبل ممثلي الصحف المحلية ومواقع الانترنت .

 

 

 


 

مقالات متعلقة