الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:02

السفير الأمريكي يلتقي رئيس المجلس المحلي في حورة ويعد بزيارة البلدة قريبا

كل العرب
نُشر: 17/10/09 12:33,  حُتلن: 12:35


* النباري استعرض مجمل القضايا التي تهم السكان العرب في النقب منوهاً إلى الرغبة القوية لدى القيادة المحلية في النقب للسير قدماً بالمجتمع المحلي

* السفير الامريكي قال أنه سوف يقوم قريباً بزيارة لقرية حورة للتعرف عن قرب على إنجازات هذه البلدة ، وبعض المشاريع التي تُنفذ فيها بدعم من متبرعين من الولايات المتحدة الأمريكية ذاتها

التقى رئيس مجلس حورة المحلي د. محمد النباري عصر الجمعة سفير الولايات المتحدة في إسرائيل السيد جيمس كونينغهام والملحق الاقتصادي في السفارة وطاقم من الممثلين الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في البلاد.
وقد عُقد الاجتماع في مقر سفارة الولايات المتحدة الامريكية في تل –ابيب واستمر حوالي الساعتين، وشارك في الاجتماع أيضا د.ميخائيل بن- إيلي من المعهد الدولي للتنمية المستدامة الذي يتخذ من مدينة نيويورك مقراً له.
وخلال الاجتماع استعرض رئيس المجلس المحلي في حورة د. محمد النباري مجمل القضايا التي تهم السكان العرب في النقب منوهاً إلى الرغبة القوية لدى القيادة المحلية في النقب للسير قدماً بالمجتمع المحلي في مختلف مجالات الحياة : التعليمية والخدماتية والتطويرالاقتصادي ، وذلك رغم الصعوبات والمعوّقات التي تواجه هذه الشريحة من المجتمع العربي يالذات في مطقة الجنوب ، وشدد د. النباري على أهمية الالتفات إلى هذه الرغبة والأخذ بيد المجتمع العربي في النقب على المستويات كافة .


سفير الولايات المتحدة في إسرائيل جيمس كونينغهام

وقال رئيس المجلس المحلي في حورة إن قريته خطت رغم كل هذه الظروف الموضوعية خطوات لا بأس بها على طريق التطوير الاقتصادي والاجتماعي من منطلق الايمان بأن البيت لا يبنيه إلا صاحبه ولا يرعى الشجرة إلا من يغرسها!
من جانبه أكد السفير الامريكي كونينغهام أن الحكومة الامريكية تتابع تطور مثل هذه المجتمعات في بقاع مختلفة من العالم ، وأن الوسط البدوي في النقب لديه المقدرات المحلية الكافية للسير قدما وبكل ثقة.
كما أكد السفير الامريكي أنه سوف يقوم قريباً بزيارة لقرية حورة للتعرف عن قرب على إنجازات هذه البلدة ، وبعض المشاريع التي تُنفذ فيها بدعم من متبرعين من الولايات المتحدة الأمريكية ذاتها.


 د. محمد النباري

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236703.65
BTC
0.51
CNY