الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 21:01

خطة تعليمية على النمط الأميركي تتبع في إعدادية مجد الكروم لتحسين المستوى

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 15/10/09 14:05,  حُتلن: 14:44


-  بهاء خلايلة :

* هدفنا تحسين أداء المعلمين التعليمي والتربوي والتنظيمي الإداري

* الخطة التي نتحدث عنها هي ليست جديدة, كنا قد بدأنا بها جزئيا السنة الماضية

* هذه الخطة انتهجت بعدة محلات من مستشفيات وحتى دوائر حكومية أخرى ولاقت نجاحا كبيرا بتحسين المستوى العام

ابتداء من يوم الأحد المقبل تبدأ المدرسة الإعدادية في مجد الكروم بنمط تعليمي جديد ضمن خطة تعليمية جديدة وفق المعايير الأميركية. إذ تم الاتفاق وبعد دراسة، الذهاب والعمل ضمن هذه الخطة التي من شأنها رفع المستوى والسلك التعليمي في المدرسة.
وعن هذه الخطة الجديدة حدثنا الأستاذ بهاء خلايلة المركز التربوي في المدرسة : "الخطة التي نتحدث عنها هي ليست جديدة, كنا قد بدأنا بها جزئيا السنة الماضية وهدفنا تحسين أداء المعلمين التعليمي والتربوي والتنظيمي الإداري, هذه الخطة انتهجت بعدة محلات من مستشفيات وحتى دوائر حكومية أخرى ولاقت نجاحا كبيرا بتحسين المستوى العام" .



والحديث يدور عن المشاركة ومشاهدة الزملاء بالعمل من خلال تأديتهم لوظيفتهم فعلى سبيل المثال، بإمكان معلم اللغة العربية الدخول والمشاركة في حصة لمعلم أخر في موضوع أخر ومن ثم إعطاء الملاحظات البناءة التي تهدف إلى تحسين أداء المعلمين وهذا ليس انتقادا كما يفكر البعض ربما..بل الاستفادة من وجهة نظر أخرى تهدف إلى تحسين التعليم. وهدفنا الاستفادة من الأخطاء والعمل على تصحيحها بالإضافة الى اخذ الأمور الايجابية وتطويرها الى الأفضل. ونحن نؤمن ان تحسين الأداء التربوي والتعليمي يبدأ بتحسين الأداء الإداري أولا . ومن هنا فان العمل بهذه الخطة سيعود بالمنفعة على المدرسة والمستوى التعليمي بها .





مقالات متعلقة