الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 06:02

العمل والتجمع ينتخبان زياد عودة

كتب: سعيد عدوي
نُشر: 25/07/07 21:41

* نقاشات حادة بعد انتخاب زياد عودة والجبهة تنتقد الائتلاف بشدة!


جرت مساء الاربعاء في مقر مجلس العمال اللوائي في مدينة الناصرة الجلسة الافتتاحية الاولى للمجلس وانتخب خلالها زياد عوة رئيسا للمجلس، وتأتي الجلسة بعد انتهاء الانتخابات التي جرت مؤخرا لاختيار الأعضاء، حيث اسفرت نتائجها عن حصول الجبهة على 20 مقعداً من اصل 45 وقائمة عوفر عيني حصت على 17 ، اما التجمع فحصل على  8 مقاعد. جلسة هذا المساء لم تكن جلسة عادية حيث اثار النشر عن الائتلاف بين قائمة مرشحي التجمع لمجلس عمال الناصرة وقائمة حزب العمل، قبل انعقاد الجلسة، ردود فعل متباينة ادت الى توتير وشحن الاجواء، وقام موقع العرب بنشر خبر عن هذا الموضوع واثار ردود فعل كثيرة انقسمت بين مؤيدة ومعارضة للائتلاف حيث اعتبرت جهات ان هذا الأمر بمثابة فضيحة كبيرة لا يمكن السكوت عليها.



هذا وتم انتخاب زياد عودة رئيسا لمجلس عمال الناصرة وبذلك سيستمر في مواصلة مهام منصبه السابق حيث حصل على 25 صوتا من اصل 45 وحصل المرشح الثاني كمال ابو احمد رئيس كتلة الجبهة على 20 صوتا.


زياد عودة يتوسط افراد عائلته

وفي كلمته التي القاها كمال ابو احمد، استعرض العمل النقابي للحزب الشيوعي منذ سنوات العشرين وانتقد التجمع داعيا الى ائتلاف شامل، وتلاه في الحديث، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي، في مجلس عمال الناصرة اللوائي، اسامة عدوي، وبارك لعوفر عيني على انتخابه، وقال ان التجمع يخوض هذه الانتخابات لاول مرة وتمكن من الحصول على 8 مقاعد وهو عدد جيد، وقال بان التجمع سيدعم اي اقتراح او مشروع قرار او نشاط يعود بالفائدة على العمال ومصالحهم ويحفظ حقوقهم من ناحية مهنية. اما زياد عودة، الرئيس القديم الجديد فتحدث في كلمته عن عدة امور كان في مركزها موضوع التعايش وتطلعاته نحو السلام واشاد بالتعاون اليهودي العربي وفتح وايجاد اماكن عمل في الوسط العربي الى جانب رصد الميزانيات لبناء مناطق صناعية ودعم مستثمرين من الوسط العربي.


كمال ابو احمد يقدم التهاني لزياد عودة

وكانت سلسلة من المباحثات قد اجريت بين قائمة التجمع لمجلس عمال الناصرة اللوائي وبين قائمة حزب العمل التي يتزعمها عوفر عيني رئيس الهستدروت. وكانت الجبهة قد اعربت عن غضبها من عدم دمجها في الائتلاف مع العلم بأنها أكبر كتلة وقال رئيس كتلة الجبهة في مجلس عمال الناصرة النقابي كمال ابو احمد في السابق: "ان التجمع يصطاد في المياه العكرة بواسطة بناء جسور مع حزب عوفر عيني واستثناء الجبهة ، فهنيئاُ له بذلك". وبالمقابل عقب التجمع على القضية بأن الجبهة ائتلفت في السابق ولسنوات طويلة مع الحزب اليهودي دون ان يعترض احد على ذلك.


زياد عودة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
233911.95
BTC
0.52
CNY