الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 17:02

الهيئة الإسلامية المسيحية تتهم أمريكا بمنح إسرائيل الضوء الأخضر في القدس !

كل العرب-الناصرة
نُشر: 14/10/09 09:44,  حُتلن: 11:34

* كيف كان يمكن ان يكون موقف امريكا والعالم لو ان الصورة كانت معكوسة

* ما يجري في مدينة القدس يعد ضربة قوية لكل "الشعارات الجميلة" التي كان قد اطلقها الرئيس الامريكي اوباما

اتهمت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الادارة الامريكية باعطاء الضوء الاخضر لحكومة الاحتلال بزعامة نتنياهو للمضي قدما في تهويد القدس والمقدسات . وقال الدكتور حسن خاطر الامين العام للهيئة ان ما يجري في مدينة القدس يعد ضربة قوية لكل "الشعارات الجميلة" التي كان قد اطلقها الرئيس الامريكي اوباما عند توليه مقاليد السلطة في البيت الابيض ! وبين خاطر ان المواقف الامريكية التي اربكت الحكومة الاسرائيلية على مدار الشهور القليلة الماضية فيما يتعلق بموضوع الاستيطان سرعان ما تبخرت وتلاشت.
وقال :ان الضوء البرتقالي الذي اربك الى حد ما حكومة الاحتلال وظننا لوهلة انه يمكن ان يتطور الى الدرجة الحمراء سرعان ما اختفى وانطفأ ، لتعاود إسرائيل مواصلة سيرها نحو تهويد المدينة بالضوء الاخضر الامريكي المعهود ،حيث تثبت الادارة الامريكية يوما بعد يوم انها غير قادرة - وربما لا تريد من الاساس - ان تشعل غير هذا الضوء في وجه الاحتلال وممارساته الاجرامية في حق الانسان والارض والمقدسات .!


الدكتور حسن خاطر الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات



وقال الدكتور حسن خاطر الأمين العام للهيئة ان الادارة الامريكية تجاهلت تماما ما جرى على مدار الايام القليلة الماضية من جرائم واحداث خطيرة على يد قوات الاحتلال في مدينة القدس، والتي طالت اقدس مقدسات المسلمين ليس على مستوى الاراضي الفلسطينية فحسب وانما على مستوى العالم اجمع . مؤكدا ان الصور الحية التي تناقلتها وسائل الاعلام لمئات من جنود الاحتلال وهم يقتحمون المسجدالاقصى ويطاردون المصلين ويطلقون النار ويسفكون الدماء ويعتدون على الشيوخ والنساء والمعتكفين ، ثم الحصار والاغلاق التام الذي فرضته على المسجد لمدة اسبوع كامل ..كل ذلك لم يحرك الادارة الامريكية لترفع صوتها ولو بكلمة واحدة في وجه هذا الاحتلال البغيض وممارساته الاجرامية في حق السلام ومدينة السلام !
متسائلا في الوقت نفسه :كيف كان يمكن ان يكون موقف امريكا والعالم لو ان الصورة كانت معكوسة ، وان قوات عربية او اجنبية هي التي كانت تطارد مصلين يهود في احد الكنس الموجودة فوق اي مكان على وجه الارض !! واعلن الدكتور خاطر انه والبتزامن مع ذلك كله بات العالم يشهد عودة النشاط الاستيطاني المحموم لمدينة القدس وضواحيها والاعلان المتواصل عن مشاريع استيطانية هنا وهناك،إضافة إلى تزايد اعمال الهدم في حق البيوت والاحياء العربية ومصادرة الاراضي والاستيلاء على العقارات!!! وهذا يعني – حسب ما أورده البيان – ان الإدارة الأمريكية رضخت تماما للاملاءات والمزاعم الاسرائيلية بخصوص الاستيطان والتهويد ، وان اكذوبة نتنياهو : ان "القدس ليست مستوطنة ولا اراضي محتلة " هي التي انتصرت في نهاية الجولة الاولى على كل شعارات الديمقراطية والعدالة والحياد التي تغنى بها الرئيس الأمريكي وإدارته الجديدة،الأمر الذي يجعل منح الرئيس اوباما جائزة نوبل للسلام لا ينسجم باي شكل من الاشكال مع هذا الصمت والتجاهل لما جرى ويجري من عدوان على المقدسات وتهويد للارض واضطهاد للانسان!  وبين الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية ان حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني واللامبالاة العربية والاسلامية ازاء الاحداث الجارية في القدس ، ساعد كثيرا على تراخي الموقف الامريكي وتراجعه الى هذا المستوى الذي لم يعد يختلف كثيرا عن مواقف الإدارات السابقة !
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
251598.85
BTC
0.51
CNY