الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 17:01

العرب يواكب نتنياهو في زيارته للشمال: الازدحامات لا تقل اهمية عن المفاوضات

علي ابو الهيجاء
نُشر: 13/10/09 21:07

 

* نتنياهو خلال الجولة التفقدية في الشمال:
- لقد سئمت الانتظار في الازدحامات المرورية، كغيري من المسافرين على الطريق، علينا العمل سريعاً للتوصل الى حل ووضع حدا للوضع القائم على الشوارع في الدولة.

- علينا بقلب الواقع وتحويل شمال البلاد من الهامش الى المركز، سنشرع القوانين، وسنعجل اتمام المشاريع الوطنية في الدولة

* ميخا جولدمان رداً على مطالب نتنياهو بإتمام المشاريع في الشمال خلال ثلاث سنوات:
- طالما يجلس البيروقراطيين على مقاعدهم في اللجان والمؤسسات المختلفة، قد يمتد العمل لسبع سنوات

في مفترق (هموبيل) احد اكثر مفترقات الطرق اكتظاظاً في البلاد، والواقع على شارع رقم 79 الذي تعبره مئات آلاف السيارات يومياً، مازالت تعمل الشركة الوطنية للأشغال العامة في الطرقات (ماعتس) على ترميم الشارع وتوسيعه، سعياً للتقليل من ازدحامات واختناقات السير التي لم تعد تحتمل!!!.



"لقد سئمت الانتظار في الازدحامات المرورية، كغيري من المسافرين على الطريق، علينا العمل سريعاً للتوصل الى حل ووضع حد للوضع القائم على الشوارع في الدولة. هذا ما قاله رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في اللقاء الذي عقد على التلة القريبة من مفترق هموبيل معرباً عن تذمره واستيائه، مؤكداً ضرورة العمل على حل احدى اكثر مشاكل الطرقات.
رئيس الحكومة الذي قام اليوم بجولة تفقدية لشمالي البلاد والمفترقات والشوارع الاساسية هناك، انهى يومه بلقاء جمعه بإدارة شركة ماعتس والقائمين على مشاريع الشركة في الشمال، بمشاركة وزير المواصلات يسرائيل كاتس.
وكان نتنياهو قد تحدث أمس في الجلسة الافتتاحية للكنيست عن مشاريع تطوير الجليل التي تقف على سلم اولويات الحكومة على حد تعبيره، ذاكراً " علينا بقلب الواقع وتحويل شمال البلاد من الهامش الى المركز!!".
وقال نتنياهو: سكان الجليل الذين بلغ عددهم مليون مواطن، سئموا، كما سئم الملايين من مواطني الدولة الذي يرغبون في قضاء عطلهم في الشمال".



وطالب نتنياهو المدير العام لشركة ماعتس إنهاء جميع المشاريع في منطقة الشمال خلال ثلاث سنوات كحد أقصى، والقائمين على الشركة ابتسموا بشكل ساخر، وبمقدمتهم ميخا جولدمان الذي قال: طالما يجلس البيروقراطيين على مقاعدهم في اللجان المختلفة، قد يمتد العمل لسبع سنوات" مستنكراً المشاكل التي تواجهها الشركة مع لجان التنظيم التخطيط والبناء، والمؤسسات المختلفة، ناهيك عن القضايا التي تبحث يومياً في اروقة المحاكم ضد الشركة!!.
وكان رد بنيامين نتنياهو بفارغ الصبر مليئاً بالوعود:"سنشرع القوانين، وسنعجل اتمام المشاريع الوطنية في الدولة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
231052.11
BTC
0.52
CNY