الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

منتخب عمان يحل ضيفاً على نظيره الأسترالي في ملبورن في الجولة الثالثة

كل العرب
نُشر: 13/10/09 14:37,  حُتلن: 14:51


* المباراة تمثل أهمية كبيرة للمنتخبين من أجل ضمان التأهل إلى النهائيات حيث يتصدر المنتخب العماني ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز على الكويت وتعادل مع اندونيسيا

* لوروا: لن تكون المباراة ضد استراليا سهلة إطلاقاً في ظل وجود جميع اللاعبين المحترفين لديها ولأول مرة في التصفيات الآسيوية خصوصاً أن فرصتها في المنافسة قائمة من اجل بلوغ النهائيات الآسيوية بعد أن حققت الهدف في بلوغ نهائيات كأس العالم

يحل منتخب عمان ضيفاً على نظيره الأسترالي في ملبورن غداً الأربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات كأس آسيا لكرة القدم التي تقام نهائياتها في الدوحة عام 2011. وكان من المقرر أن تقام المباراة في 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل إلا أن الاتحادين العماني والاسترالي اتفقا على إقامتها غداً على أن تكون مباراة الإياب في مسقط في 14 من الشهر المقبل.



وتمثل المباراة أهمية كبيرة للمنتخبين من أجل ضمان التأهل إلى النهائيات حيث يتصدر المنتخب العماني ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز على الكويت وتعادل مع اندونيسيا، مقابل نقطة للمنتخب الاسترالي من تعادل مع إندونيسيا وخسارة أمام الكويت. ويخوض منتخب أستراليا هذه المرة التصفيات بكامل نجومه المحترفين بعد أن غابوا عنه في مباراتي إندونيسيا والكويت، حيث يسعى إلى تحقيق الفوز لتعزيز آماله في التأهل، وقد استعد للمباراة بتعادل سلبي مع نظيره الهولندي.
يذكر أن المنتخب الاسترالي كان ضمن تأهله إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010. أما المنتخب العماني فقد استعد لهذه المباراة بتعادله مع نظيره القطري 1-1. وكان آخر لقاء جمع المنتخبين العماني والاسترالي في نهائيات كأس أمم أسيا 2007 في تايلاند وانتهى 1-1.

لوروا يحشد أسلحته

وحشد مدرب عمان الفرنسي كلود لوروا جميع اللاعبين المحترفين للمباراة وهم محمد ربيع (السد القطري) وعلي الحبسي (بولتون الإنكليزي) وفوزي بشير (بني ياس الإماراتي) وخليفة عايل (الاتفاق السعودي) ومحمد الشيبة (الوصل الإماراتي) وحسن المظفر (الوحدة الإماراتي) واحمد كانو (الأهلي السعودي) واحمد حديد (الاتحاد السعودي) وإسماعيل العجمي (الكويت الكويتي) وعماد الحوسني (شارلروا البلجيكي) فضلا عن بدر الميمني (مسقط) وحسن ربيع (مجيس) وهاشم صالح (ظفار) وقاسم سعيد (النصر) ومهيب عزت (النصر) وأمان يونس (الهلال) وجابر العويسي (السيب) ومحمد الذيب (عمان) وسعد سهيل (العروبة).
وقال لوروا " لن تكون المباراة ضد استراليا سهلة إطلاقاً في ظل وجود جميع اللاعبين المحترفين لديها ولأول مرة في التصفيات الآسيوية خصوصاً أن فرصتها في المنافسة قائمة من اجل بلوغ النهائيات الآسيوية بعد أن حققت الهدف في بلوغ نهائيات كأس العالم".
وتابع "النتيجة التي حققها المنتخب العماني أمام استراليا في نهائيات كأس آسيا الماضية ليست مقياساً، فهناك جوانب كثيرة تغيرت وعلينا أن نجهز أنفسنا في الوضع الحالي وأن نكون أكثر قوة من السابق".
وأكد لوروا بأنه "ليس خائفاً من مباراة استراليا بعد أن درسه من جميع النواحي الفنية والتكتيكية ونقاط القوة والضعف وأنه سيتعامل مع المباراة وفق إمكانيات وقدرات اللاعبين، اعتقد أن المباراة ستكون تكتيكية في المقام الأول ونأمل أن نستفيد من العوامل المتاحة الآن". وأبدى لوروا تخوفه من الناحية البدنية لبعض اللاعبين الأساسين من بينهم حسن ربيع وحسين المظفر ومحمد الشيبة. يذكر أن لوروا قاد منتخب عمان إلى لقب بطل الخليج للمرة الأولى في تاريخه في النسخة الأخيرة التي أقيمت في عمان مطلع العام الحالي.
 

مقالات متعلقة

Got