الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

بيت الموسيقى يختتم دورة صيفية


نُشر: 24/07/07 19:53

اختتمت عروض وورشات الدورة الموسيقية الصيفية لبيت الموسيقى بمشاركة عشرات طلاب معهد بيت الموسيقى مع مجموعة ضيوف  فنانين عالميين ومحليين محترفين من الصف الاول.
 هذا وتميزت الدورة بإقبال كبير على الورشات  بيت الموسيقى في شفاعمرو من العازفين والطلاب ومحبي الموسيقى وغصت قاعة المعهد في الحضور عند العروض التي كانت مفتوحة للجمهور العام.
وكانت قد بدأت الورشات قبل أسبوعين مع مجموعة مايسترو عازف  الكمان حجاي شاحم ,تسفي كرميلي - فيولا,أرنون ايرز- بيانو,دافنا بيلد- فلوت, ميخا هرن –تشيلو.
وقد تم عرض كونسيرت مع مجموعة مايسترو الموسيقين ومجموعات كاميرية وتم العزف مقطوعات موسيقية  للملحنيين كبار ومنهم رافيل, براهمزوهايدن . وشارك في الكونسيرت ايضا الاوركسترا الشابة لبيت الموسيقى بقيادة الفنان ليونيد كوبرمان.



 ورشة اضافية كانت عزف على الة البيانو مع الفنان د.أساف زوهر  ويعتبر أحد أبرز وأهم عازفي البيانو من جيل الشباب وحاصل على الدكتوراة من جامعة انديانا في الولايات المتحدة الأمريكية. وشارك في الورشة أيضا معلمات معهد الموسيقى لوبا كلنتسكي وسفيتلانا سميرنوف.
أما المحاضرة المميزة والخاصة جدا كانت مع الموسيقي بشارة الخل بعنوان "بين المعرفة والعفوية في الاصغاء الموسيقي" وتم شرح فيها مجموعات من المقطوعات الكلاسيكية لكبار الملحنين مثل موتسارت بيتهوفين وغيرهم.
هذا وقدم الفنان يوسف حبيش ورشة ايقاع مع معلمين العزف وهم أمين أطرش وبشير شهاب ونايف سرحان  وشارك فيها مجموعة كبيرة من طلاب المعهد وفرقة ايقاع بيت الموسيقى. وتم عرض كونسيرت  بمشاركة الفنانتين سحر كردوش سروجي فلوت ونتالي أبو احمد بيانو والفنانين يوسف حبيش ايقاع ويامن عودة ساكسفون. وحظيت ايضا ألة الجيتار على ورشة من تقديم الفنان ايتمار ايرز وبمشاركة عوديد شوف وشلومو عوز وعامر نخلة وبمشاركة طلاب المعهد وتم عرض كونسيرت بعد الورشة مباشرة بمشاركة الفنان ايتمار ايرز والمعلمين عوديد شوف وشلومو عوز.



الورشة الاخيرة كانت ورشة موسيقية شرقية مع الفنان الضيف كميل شجراوي بمشاركة المعلمين سمير مخول ورمسيس قسيس ووفاء بلان وشارك بالورشة طلاب معهد بيت الموسيقى  وتم عرض كونسيرت بمشاركة الفنانين كميل شجراوي ودرويش درويش في قاعة معهد بيت الموسيقى. وشارك في جميع الورشات فرقة الايقاع لبيت الموسيقى والتخت الشرقي التابعين للمعهد. ولقد أبدى جميع  الموسيقين الضيوف  اعجابهم من مستوى طلاب  الفني ومدى حثهم وجديتهم في الاحتراف اضافة الى رغبتهم في متابعة مثل هذه الورشات في المستقبل. ولخص مدير بيت الموسيقى عامر نخلة هذه التجربة :"تأتي هذه الورشات لكشف واطلاع الطلاب على موسيقين محليين وعالمين  من الدرجة الاولى ولخلق محفزات موسيقية وتطوير مهارات جديدة الأمر الذي نفتقد اليه كثيرا في مجتمعنا العربي وأأكد على تحويل الفكرة الى حدث سنويهذا وبالاضافة الى تطوير ثقافة الموسيقى للجمهور العام ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243896.19
BTC
0.53
CNY