الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

وسائل الإعلام الكرواتية تطالب سلافن بيليتش بالاستقالة بعد الخسارة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 12/10/09 16:39,  حُتلن: 17:27


* كرواتيا تحتل المركز الثالث بترتيب المجموعة السادسة بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم بفارق نقطة واحد خلف أوكرانيا صاحبة المركز الثاني حالياً التي تسعى للدخول في الدور الفاصل أو ملحق التصفيات لأفضل الفرق الثواني بالمجموعات

مارست وسائل الإعلام الرياضية الكرواتية اليوم الاثنين بالإجماع ضغوط كبيرة على المدرب سلافين بيليتش المدير الفني الوطني للمنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم لتقديم استقالته بعدما أصبح الفريق في موقف شديد الصعوبة في سعيه للتأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا. وكتبت صحيفة "يوتارني ليست" اليومية تقول:"فلتذهب أيها الرجل الفاضل فقد ولى عهدك. الملعب الذي حتى وقت قريب كان يهتف لك ويمجد اسمك، انقلب ضدك".



أما صحيفة "فيسيرني ليست" واسعة الانتشار فقد اتهمت بيليتش بارتكاب "خطايا قاتلة" كلفت البلاد رحلة إلى نهائيات جنوب أفريقيا. وكتبت الصحيفة: "لقد فشل بيليتش في إيجاد الطريق إلى المونديال .. بعدما وضع خطة لعب جبانة أمام أوكرانيا وقلل من شأن فابيو كابيللو (مدرب إنكلترا)، إنه شديد الولع بلاعبيه ويفرط في تدليلهم حتى أنه كان يسمح بحفلات اللاعبين الصاخبة وترك لاعبي الفريق يتشاجرون".
وتحتل كرواتيا المركز الثالث بترتيب المجموعة السادسة بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم بفارق نقطة واحد خلف أوكرانيا صاحبة المركز الثاني حالياً التي تسعى للدخول في الدور الفاصل أو ملحق التصفيات لأفضل الفرق الثواني بالمجموعات. وتلتقي أوكرانيا مع منتخب أندورا (صاحب المركز الأخير بالمجموعة السادسة) فيما تحل كرواتيا ضيفة على كازاخستان ضمن منافسات الجولة الأخيرة بالمجموعة السادسة، التي فازت إنكلترا بصدارتها بالفعل، بعد غد الأربعاء.
ونجحت إنكلترا تحت قيادة الإيطالي كابيللو في الثأر من كرواتيا التي حرمتها من المشاركة في نهائيات بطولة الأمم الأوروبية السابقة يورو 2008 مما حول بيليتش وقتها من مدرب مؤقت لمنتخب الدولة البلقانية إلى واحد من أهم نجومها.
 

مقالات متعلقة

Got