الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

تأهل هولندا والأرجنتين للدور الثاني


نُشر: 17/06/06 12:18

التانغو الأرجنتيني يكتسح الشباك الصربية بسداسية تاريخية
أثقل المنتخب الارجنتيني شباك صربيا والجبل الاسود بستة اهداف للا شيء، بعدما افتتح التسجيل في الدقائق الست الاولى.
وجاء الهدف الاول على يد ماكسي رودريغيز الذي تلقى تمريرة محكمة من خابيير سابيولا، كما كان رودريغيز من سجل الهدف الثالث في الدقيقة 40. أما الهدف الثاني، فكان من توقيع استيبان كامبياسو في الدقيقة 30.
وبعد ان استبدل المدرب الارجنتيني المهاجم المتألق رودريغيز بالشاب ليونيل ميسي في الدقيقة 74، سجلت الارجنتين هدفها الرابع على يد يد هرنان كريسبو.

وفي الدقيقة 83، جاء الهدف الخامس على يد كارلوس تيبيث في الزاوية اليمنى بعدما راوغ مدافعين سربيين. أما الهدف السادس، فجاء في الدقيقة 87 على يد ليونيل ميسي الذي التحق بالمباراة بدل رودريغو في الدقيقة 74.
ورفعت الارجنتين رصيدها الى ست نقاط من فوزين، الاول كان على ساحل العاج 2-1، بينما ودعت صربيا ومونتينيغرو البطولة من الدور الاول اذ بقيت من دون رصيد بعد ان كانت خسرت مباراتها الاولى امام هولندا صفر-1.
وبهذا تكون الارجنتين قد ضمنت تأهلها رسميا الى الدور الثاني في هذه الجولة بعد انتهاء مباراة هولندا وساحل العاج في شتوتغارت بفوز هولندا (التعادل كان ليفي بالغرض ايضاً)، وذلك بغض النظر عن نتيجتها في مباراة القمة المرتقبة مع هولندا في فرانكفورت في الجولة الثالثة والاخيرة.
ووجهت الارجنتين بهذه النتيجة رسالة شديدة اللهجة الى المنتخبات المرشحة مؤكدة انها تسعى الى احراز اللقب للمرة الثالثة بعد ان سيطرت على المجريات منذ البداية، وليس هذا فقط بل ان اهدافها في الشوط الاول نتجت عن العاب مدروسة وتمريرات قصيرة ومتقنة تنقلت الكرة على اثرها بين عدد لا بأس به من اللاعبين ليثبت هذا الفريق ان هجومه هو الأقوى الى الآن.

أهداف المباراة:

الطواحين الهولندية تقصي الأفيال العاجية وتتأهل إلى الدور الثاني
حقق المنتخب الهولندي فوزه الثاني على التوالي عندما هزم نظيره العاجي 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس في شتوتغارت ضمن منافسات المجموعة الثالثة. وبهذا الفوز حجزت هولندا بطاقتها إلى الدور الثاني رفقة الأرجنتين بعدما جمعت 6 نقاط من مباراتين، فيما تأكد خروج ساحل العاج التي تشارك في المونديال للمرة الأولى في تاريخها بعد تلقيها الهزيمة الثانية في مشوارها في النهائيات.

وسجل روبن فان بيرسي (23) ورود فان نيستلروي (27) هدفي هولندا، وبكاري كوني (38) هدف ساحل العاج الوحيد.
وجاءت الدقائق العشر الاولى هادئة تماما من الطرفين، ثم اخذ العاجيون المبادرة معتمدين على سرعتهم ولياقتهم البدنية العالية، لكن اداءهم اتسم بالأنانية. وارتفعت الاثارة في نصف الساعة الاخير من الشوط الاول الذي شهد ثلاثة اهداف والكثير من الفرص الضائعة خصوصا من العاجيين.

أهداف المباراة:

المكسيك تقع في فخ التعادل السلبي أمام انغولا المتواضعة
انتزعت انغولا - الضيفة الجديدة على المونديال - نقطة ثمينة من المكسيك بتعادلها معها 0-0 مساء أمس في هانوفر ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وهي النقطة الاولى لانغولا في المونديال بعد خسارتها امام البرتغال 0-1 في الجولة الاولى، فيما انفردت المكسيك بالصدارة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة امام البرتغال التي تلتقي مع ايران اليوم السبت ضمن المجموعة ذاتها.
وتدين انغولا بتعادلها الى حارس مرماها جواو ريكاردو الذي تألق في الحفاظ على نظافة شباكه وانقذ مرماه من اهداف عدة الى جانب خط الدفاع الذي وقف ندا امام مهاجمي المكسيك طيلة المباراة.
وكانت المكسيك تأمل بتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد الاول على ايران 3-1 ووضع قدم في الدور الثاني قبل المواجهة الحاسمة ضد البرتغال في الجولة الثالثة، لكن انغولا حرمتها من ذلك وأكدت بدورها طموحها في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة.
وضغط المنتخب المكسيكي منذ البداية لكنه اصطدم بدفاع انغولي منظم نجح في ابعاد جميع الكرات. ولم تستمر السيطرة المكسيكية طويلا حيث سرعان ما بادلته انغولا الهجمات وكادت تفتتح التسجيل في اكثر من مناسبة.
واندفعت المكسيك بقوة نحو الهجوم في الشوط الثاني وتناوب مهاجموها على اهدار الفرص السهلة حتى عندما لعب المنتخب الانغولي بعشرة لاعبين اثر طرد اندريه في الدقيقة 79.



مقالات متعلقة