الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 06:02

كلنتون ومليباند لايران: قد يصبح الوقت متأخرا على ابرام صفقة المشروع النووي

اماني حصادية -
نُشر: 12/10/09 10:27,  حُتلن: 19:22


* هيلاري كلنتون: "لن يقف العالم منتظرا الى الابد لتثبت ايران التزامها للمجتمع الدولي"

* اقترح مليباند على الايرانيين انتهاز العرض الامريكي باقامة علاقة تطبيعية جديدة مع طهران..

قالت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية صباح اليوم نقلا عن وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتون تصريحاتها في المؤتمر الصحفي الذي عقد في لندن لها ولنظيرها البريطاني ديفيد مليباند بعيد اجراءهما محادثات على وجبة فطور الاحد, قالت الصحيفة انه ورغم اشادتها باعتزام ايران تسليم مخزونها من اليورانيوم الى الدول الغربية لاستكمال تخصيبها الا ان وزيرة الخارجية الامريكية اشارت الى ضرورة لحاق الخطوات العملية التي تثبت عزم طهران بالالتزام بتعهداتها للمجتمع الدولي. وقالت: "لن يقف العالم منتظرا الى الابد ان تثبت ابران التزامها بتعهداتها للمجتمع الدولي".


كلينتون وميلباند

وتابعت الصحيفة ان محادثات الاول من اوكتوبر/تشرين اول الجاري, التي اسفرت عن موافقة ايرانية بتسليم مخزونها من اليورانيوم الى روسيا وفرنسا لاستكمال عملية التخصيب لاستخدامه في الابحاث الطبية في طهران قد يفوت على ايران فرصتها بانتاج قبلة نووية.
وتردف الصحيفة بالقول ان عديد من المراقبين والمحللين الدوليين يشككون في ان تراهن ايران بضياع فرضتها لانشاء قبلة نووية. كما وتنقل الصحيفة تصريحات وزير الخارجية البريطاني ديفيد مليباند, في نفس المناسبة, اذ اعتبر موافقة ايران تسليم مخزونها من اليورانيوم على انه "بداية حسنة غير ان الطريق طويلة جدا الى ان يتأكد أي منا من التزام ايران للمجتمع الدولي". كما واقترح مليباند على الايرانيين انتهاز العرض الامريكي الذي جاء على لسان الرئيس الامريكي باراك اوباما, باقامة علاقة تطبيعية جديدة مع طهران, تجعلها تتمتع بعلاقات دولية حسنة مع المجتمع الدولي.
تقوم في هذه الاثناء, وزيرة الخارجية الامريكية رحلة تدوم خمسة ايام الى اوروبا. يذكرانها وبعد اختتام محادثاتها مع وزيرة الخارجية مليباند قامت بالتقاء رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون, حيث تمحورت محادثاتهما على تحالف بلديهما في حرب افغانستان وامكانية تعزيز القوات الغربية في المنطقة كما وتناولت الاحداث الاخيرة على الساحة الباكستانية ايضا. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
229344.91
BTC
0.52
CNY