الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 00:02

مؤسسة الصدقة الجارية تحل ضيفا على مدينة قلنسوة بمشاركة المئات

من محمد ناجي
نُشر: 11/10/09 16:17,  حُتلن: 17:12


الشيخ رائد فتحي :

إن الصحابة الكرام احترفوا فن التضحية وفن الفداء

لا يجب أن نستخف في فضل الصدقة والإنفاق في سبيل الله

تحت رعاية مؤسسة الصدقة الجارية نظمت مدينة قلنسوة يوم أمس السبت لقاءا خيريا جمع مئات المدعوين من أبناء المدينة. وقد افتتح اللقاء بتلاوة عطرة من القران الكريم للأخ حسين مرعي, فيما تولى عرافة اللقاء الشيخ مؤيد العقبي - مسؤول الدعوة في قلنسوة, والذي تحدث عن فضل الصدقات, وانه يجب أن نبذل الغالي والنفيس في سبيل الله. بعد ذلك كانت الكلمة للشيخ الدكتور رائد فتحي, والذي أتحف الحضور بأدائه المتميز, فتحدث عن فضل الإنفاق في سبيل الله, حيث أن الصحابة الكرام أحبوا الدنيا من اجل الإنفاق في سبيل الله, كما وأحبوا الآخرة لأنهم علموا أن هذه الدنيا زائلة فلا يجب أن نبكي عليها. وأضاف قائلا: "إن الصحابة الكرام احترفوا فن التضحية وفن الفداء".



كما وذكر فضيلته بعض الآيات القرآنية والتي تحث على التصدق وتبين فضل وعظم التصدق والإنفاق في سبيل الله, فذكر قوله تعالى: "من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له اضعفا كثيرة...", وهذا من عظيم كرم الله تعالى, فرغم أن جميع أموالنا لله, ومن الله, فانه تعالى يضاعف لنا الأجر أضعافا كثيرة, فإننا عندما نتصدق ابتغاء وجه الله يجب أن نيقن بان الله سوف يتقبلها منا. كما وتطرق إلى الآية العظيمة: "مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة انبتت سبع سنابل, في كل سنبلة مئة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم", فهذه الصدقات تتضاعف كما تتضاعف حبات السنابل, والعدد كبير جدا, والله يضاعف لمن يشاء, وهذا الضعف لا ينقطع أبدا, لذلك لا يجب أن نستخف في فضل الصدقة والإنفاق في سبيل الله. وقد تحدث عن مقام السخاء والذي هو من أعظم مقامات السير إلى الله, فالسخاء معناه أن تسخوا فتعطي أكثر من ما تبقي.



وفي نهاية حديثه حث الشيخ رائد فتحي الحضور على التصدق والإنفاق في سبيل الله, فهناك من هم بحاجة إلى هذه الصدقات, كطلبة العلم, وحفظ المقدسات ورعايتها.
وفي كلمة مختصرة لرئيس مؤسسة الصدقة الجارية, الشيخ عبد الكريم حجاجرة, شكر الحضور على تلبيتهم للدعوة, وتحدث عن فضل الصدقات, وعن الجهات التي تصرف عليه هذه الصدقات وهي كثيرة, ومنها طلبة العلم, وحفظة القران الكريم, ورعاية المقدسات, وكفالة الدعاة إلى الله, وبناء المستشفيات وغيرها الكثير. كما ودعا الجميع إلى الانتساب لمشروع الأسرة المسلمة, والذي طرحته المؤسسة بشكل كبير خلال شهر رمضان المبارك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236416.57
BTC
0.52
CNY