الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

شمس انجلترا تسطع 5 دقائق فقط


نُشر: 16/06/06 11:42

صمدت ترينداد وتوباجو 85 دقيقة بالكمال والتمام أمام المنتخب الانجليزي قبل أن تنهار في آخر 5 دقائق من المباراة وتهتز شباكها بهدفين أحرزهما بيتر كرواتش في الدقيقة 85 وستيفن جيرارد في الدقيقة 90 لتنتزع انجلترا فوزا صعبا من فم المنتخب التريندادى وتعلن تأهلها إلى دور الـ16.
بدا الشوط الأول بهجوم ضاغط من المنتخب الانجليزي، وهذه هي المباراة الثانية التي يغيب فيها واين رونى عن التشكيلة الرئيسية للانجليز. أول فرصة في المباراة كانت في الدقيقة 6 من نصيب المنتخب الانجليزي بعد تسديدة لامبارد فشل شاكا الحارس التريندادى في الإمساك بها وتصل إلى مايكل اوين الذي يفشل في إيداعها بالمرمى لتضيع أول فرصة لانجلترا في المباراة.

على الرغم من أن الفريق التريندادى كان يلعب بطريقة دفاع المنطقة إلا أن الثقة ظهرت على لاعبيه الذين حاولوا مجاراة انجلترا في سرعة اللعب ولكن جميع الهجمات الخطيرة في الربع ساعة الأولى كانت من نصيب منتخب انجلترا. ففي الدقيقة 16 أضاع بيتر كراوتش فرصة إحراز الهدف الأول. عرضية من جو كول من اليسار يقابلها كراوتش بتسديدة طائرة ولكن شاكا ينجح في تحويلها لضربة ركنية.
في الدقيقتين 19 و21 تسبب جيرارد في حصول لاعبين من ترينداد على إنذار بعد أن تعرض للجذب في مرة و للعرقلة في مرة أخرى. تحمل دفاع ترينداد الضغط الهجومي الشديد لانجلترا حتى لو اضطر الأمر لان يلقى المدافع بنفسه في مواجهة التسديدات الانجليزية وهذا ما حدث بالفعل في الدقيقة 28 عندما تصدى يورك لتسديدة جيرارد القوية بإلقاء جسده في طريقها في مشهد اظهر القتال الدفاعي لدى الفريق التريندادى في هذا الشوط.
وبعد مرور 30 دقيقة من الشوط، تأكد اعتماد المنتخب الانجليزي على التسديد من الخارج عن طريق لامبارد وجيرارد اللذان أمطرا مرمى ترينداد بالعديد من التسديدات ولكنها جميعا مرت بجوار القائم .

حصلت ترينداد على أول ركنية لها في الدقيقة 36 وكاد ستيف جون أن يحرز أول أهداف المباراة عندما مرت الكرة من فوق روبينسون الحارس الانجليزي لتجد ستيف الذي يفشل في وضعها بالمرمى. أعطت الفرصة الضائعة الثقة لمنتخب ترينداد الذي عاد وكاد أن يحرز هدف التقدم عن طريق لاورانس الذي لم يستغل عرضية يورك بشكل جيد ووضع الكرة برأسه فوق المرمى.
حاولت انجلترا الإمساك بزمام المباراة مرة أخرى وعن طريق عرضية من اشلى كوول يجد لامبارد نفسه أمام المرمى إلا انه يسدد فوق المرمى. وبعدها عرضية من بيكام تصل إلى كرواتش الذي يسددها من الوضع طائرا إلا أن كرته تذهب بجوار المرمى.
وفى الدقيقة 45 كادت ترينداد أن تحقق المفاجأة وتنهى الشوط الأول بتقدمها بعد هفوة من روبنسون الحارس الانجليزي الذي اخطأ في الخروج من المرمى لتصل الكرة إلى ستيرن جون مهاجم ترينداد الذي يضعها في المرمى الخالي، إلا أن الأرض تنشق عن جون تيرى الذي يبعد الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى. ليطلق بعدها الحكم صفارة نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.
لم يتغير الحال في الشوط الثاني فالمنتخب الانجليزي ظل مواصلة البحث عن إحراز الهدف الأول ومنتخب ترينداد اعتمد على الهجمات المرتدة والتي شكلت بعض الخطورة على مرمى روبنسون.
في الدقيقة 50 واصل كراوتش مسلسل إضاعته للفرص بعد استلامه للكرة من عرضية اشلى كوول يمهدها لنفسه ولكنه يسدد بطريقة عشوائية فوق المرمى. ولم يكن أوين في أحسن حال من كراوتش فأضاع هو أيضا فرصة سهلة للتسجيل بعد تمريرة أكثر من رائعة من بيكام يضعها مهاجم نيوكاسيل بجوار المرمى و هو خالي من الرقابة.
اجري جوران اريكسون المدير الفني لانجلترا تغييران في الدقيقة 58 بنزول واين روني العائد من الإصابة بدلا من مايكل أوين و ليننون بدلا من كاراجير من اجل زيادة الفاعلية الهجومية. استمرت المحاولات الانجليزية ويقابلها دفاع مستميت من ترينداد ،وعاد كراوتش في الدقيقة 68 وأهدر فرصة أخرى وسدد برأسه فوق المرمى. اخطر الفرص الانجليزية في هذا الشوط سنحت للامبارد في الدقيقة 76 عندما مرر كراوتش تمريرة سحرية للاعب تشيلسى الذي لم يحسن التسديد فسدد ضعيفة في يد الحارس شاكا.
وفى الدقيقة 85 كسر بيتر كراوتش نحس فريقه و نحسه الشخصي وارتقى عاليا ليسدد برأسه عرضية بيكام المتقنة ويحرز الهدف الأول لانجلترا. وقبل أن يطلق حكم المباراة صفارة النهاية أطلق جيرارد صاروخ لا يصد ولا يرد ليحرز به الهدف الثاني لانجلترا و هدف التأهل إلى دور الـ16 ليصاحب ألمانيا و الإكوادور.

مقالات متعلقة