الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 02:02

إعتصام في كنيسة القيامة تضامنا مع الأقصى: الاعتداء على الاقصى اعتداء على القيامة

كل العرب
نُشر: 09/10/09 10:51,  حُتلن: 10:52


- سيادة المطران عطااالله حنا في كلمته:

* من كنيسة القيامة قبلة مسيحيي العالم وأقدس معلم مسيحي على وجه البسيطة نقول أننا نتضامن اليوم مع الأقصى ومع المحاصرين فيه

* الأقصى والقيامة توأمان في القدس لا ينفصلان والأعتداء على الأقصى هو أعتداء على القيامة والأعتداء على القيامة هو أعتداء على الأقصى

* نسأله تعالى أن يرفع الظلم عن قدسنا ومقدساتنا وعن شعبنا ونتمنى أن يأتي ذلك اليوم الذي ينعم فيه شعبنا كمثل شعوب العالم بالحرية التي يستحقها

* الأعتداء على الأٌقصى هو أعتداء على كرامتنا وعلى وجودنا وعلى هويتنا وعلى حضارتنا وأن الأعتداء على الأقصى هو أعتداء على المسيحيين كما هو أعتداء على المسلمين

أقيم صباح اليوم الجمعة أعتصام سلمي صامت في باحة كنيسة القيامة في القدس وذلك تضامنا مع المقدسات الأسلامية المستهدفة وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك وأستجابة لنداء عدد من العلماء ورجال الدين الأسلامي الذين دعوا لأعتبار اليوم الجمعة يوم نصرة القدس والمقدسات.
شارك في الأعتصام عدد من رجال الدين المسيحي من مختلف الطوائف وحشد من أبناء القدس المسيحيين الفلسطينيين أضافة الى حجاج مسيحيين يزورون القدس في هذه الأيام. وخلال الأعتصام رفعت الصوات والأدعية من أجل القدس أضافة الى بعض الترانيم الدينية بلغات متعددة.
سيادة المطران عطااالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أكد في كلمة له في نهاية الأعتصام بأن تواجدنا الأن في هذا المكان المقدس يأتي تضامنا مع أخوة لنا في الأنتماء الى الأنسانية أولا وفي الأنتماء الى هذه الأرض المقدسة وهذه المدينة المباركة ثانيا. ومن كنيسة القيامة قبلة مسيحيي العالم وأقدس معلم مسيحي على وجه البسيطة نقول أننا نتضامن اليوم مع الأقصى ومع المحاصرين فيه وتضامننا مع المقدسات الأسلامية هو تضامن مع المسلمين الذين تمتهن كرامتهم وتمس أحاسيسهم الدينية بهذا التطاول على أقدس مقدساتهم.

نحن شعب واحد وقضية واحدة
أن الأعتداء على الأٌقصى هو أعتداء على كرامتنا وعلى وجودنا وعلى هويتنا وعلى حضارتنا وأن الأعتداء على الأقصى هو أعتداء على المسيحيين كما هو أعتداء على المسلمين. فنحن شعب واحد وقضية واحدة.
أننا نتضامن اليوم مع المسلمين لأن هذا هو واجبنا الأنساني والوطني وعندما نتضامن معهم أنما نتضامن مع أنفسنا لأن العدوان يستهدفنا جميعا ولا يستثني أحدا.
وأمام هذا الظلم وأمام هذه العنصرية وهذه الممارسات اللا أنسانية لم يبقى لنا إلا اللجوء لله تعالى فأنه اله عادل وأن كثر الظالمون في هذا العالم فالله نصير لكل أنسان مظلوم ممتهنة كرامته. نسأله تعالى أن يرفع الظلم عن قدسنا ومقدساتنا وعن شعبنا ونتمنى أن يأتي ذلك اليوم الذي ينعم فيه شعبنا كمثل شعوب العالم بالحرية التي يستحقها.
الأقصى والقيامة توأمان في القدس لا ينفصلان والأعتداء على الأقصى هو أعتداء على القيامة والأعتداء على القيامة هو أعتداء على الأقصى. ان مدينة القدس التي تحتضن مقدساتنا وتراثنا الروحي والأنساني والوطني هي أمانة في أعناقنا يجب أن نحافظ عليها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248205.10
BTC
0.51
CNY