الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:01

احتفال مهيب في المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة بعيد سيدة الوردية

من أمين بشير
نُشر: 09/10/09 08:24,  حُتلن: 15:41

أقامت المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة بالاشتراك مع الأخوية والليجيو ماريا و راهبات الوردية أمس الأربعاء الموافق 07.10.2009 قداساً احتفالياً بمناسبة عيد سيدة الوردية المقدسة ، وذلك في كنيسة مار انطون للآتين في الرامة . وقد ترأس القداس الاحتفالي الكبير قدس الأب ايلاريو انطونياتسي كاهن الرعية ورئيس المدرسة وساعده الشماس جريس منصور مدير المدرسة ونائب المدير العام لمدارس البطريركية اللاتينية في إسرائيل وبحضور صاحب السيادة المطران بطرس المعلم متروبوليت عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل سابقا، ، حيث بدأ القداس بقراءة من الإنجيل المقدس عن بشارة الملاك جبرائيل لمريم العذراء في مدينة الناصرة تبع ذلك عظة بليغة عن معاني الإيمان والمحبة وعن الرهبنة الوردية وأهميتها من قبل صاحب السيادة المطران بطرس المعلم .


 

دعا فيها صاحب السيادة المطران بطرس جميع المؤمنين للصلاة مع جميع شعوب العالم والمحبة من أجل السلام، وإننا هنا نصلي معهم من أجل ان ينعم الله فيها على جميع المؤمنين من مختلف الاديان السماوية بالسلام العادل والخير في هذه الارض المقدسة، ثم حث راهبات الوردية على مواصلة الجهود من أجل تنشئة أجيال مؤمنة بالسلام والتعايش والمحبة والعلم والمعرفة بين المؤمنين في هذه الارض المقدسة والعالم. حيث قال ان العيد هذه السنة هو عيدين عيد الوردية وعيد بمناسبة اعلان مؤسسة الوردية الأخت الراهبة ماري الفونسيين طوباوية وذلك سيكون في 22.11.2009 في كنيسة البشارة بالناصرة .
وشارك في القداس عدد كبير من أبناء الرامة من مختلف الرعايا في القرية ، وسيدات ورجال المجتمع وطلاب المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية والعديد من العائلات .
وكانت جوقة الترانيم بقيادة الأخت راهبة الوردية جراردا يرنمون ويعزفون الترانيم المريمية بهذه المناسبة. وفور انتهاء القداس الاحتفالي توجه الحضور الى قاعة الكنيسة وقد قدموا التهاني إلى الرئيسة الأخت إيزابيل بشارات والراهبة جراردا عيد .
 

مقالات متعلقة