الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

اعدادية عاطف خطيب تعقد حلقة إصغاء لايجاد لغة مشتركة لحل مشاكل شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 08/10/09 09:19,  حُتلن: 14:47


* البرنامج تم بمبادرة من مدير الاعدادية "ب" ومدير وحدة مكافحة المخدرات في شفاعمرو

بمبادرة من مدير مدرسة "عاطف خطيب" الاعدادية، الأستاذ مازن أيوب ومدير وحدة مكافحة المخدرات والسموم في بلدية شفاعمرو، العامل الاجتماعي سعيد خطيب نظمت حلقة للإصغاء من "حلقات الاصغاء" التي يشرف عليها "مركز أوريئيل" لفن الاصغاء والكلام من القلب، وذلك يوم الثلاثاء الماضي (6/10) في المدرسة الاعدادية بمشاركة عدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية وعدد من موظفي البلدية.



افتتح اللقاء مدير المدرسة الأستاذ مازن أيوب مرحبا ومنوها الى أهمية الموضوع ونشره في مجتمعنا لما فيه من فائدة ومنفعة، بحيث نذوت في نفوسنا كيفية الاصغاء ضمن أي اطار أو مجموعة، مما يساهم في حل القضايا العالقة والمشاكل. وتلاه مدير المركز المهني، عيران هليفي الذي أشار الى أن مركزه يقيم ورشات للهيئات المختلفة ومنها المدارس والجمعيات بهدف نشر لغة الصمت ونقلها اليوم الى شفاعمرو، وذلك من خلال سماع القصص الشخصية دون الالتفات الى وظيفة الشخص أو انتماؤه الديني أو العائلي أو القومي، فالمهم أن تكون انسانا، سواء كنت سليما أو مريضا أو معاقا، فهذا البرنامج يلائم كل شخص حتى لو اختلفت اللغات. وشاركت في ادارة الحلقة نوريت هليفي مديرة في المركز التي أضافت بأن أسلوب الاصغاء الذي يتبعه مركز أوريئيل يعتمد الاصغاء من القلب والكلام من القلب، التلقائية دون تخطيط مسبق في الكلام وسرد القصص الشخصية دون أي غاية أو آراء وأفكار مسبقة.
هذا ولاقت الفعالية قبولا لدى المشاركين الذين لخصوا في النهاية ما اكتسبوه منها، وأثنى المشاركون على أسلوب الفعالية وأهدافها. وفي حديث مع الأستاذ مازن أيوب قال بأن هذه الفعالية تصلح لأن تطبق داخل العائلة بين أفراد الأسرة أو بين الرجل وزوجته والأم وأولادها، وتساهم في ايجاد أجواء جديدة بينهم، كما أنه هدف من وراء ذلك ادخال هذا النمط من العلاقات الانسانية الى شفاعمرو التي تحتاج اليوم الى أن يصغي أهلها الى بعضهم البعض من القلب وأن يخاطبوا بعضهم البعض من القلب، لوضع حد لسوء التفاهم بينهم وحل المشاكل العالقة، واذا ما انتهجوا هذه الطريق فانه على يقين بأن كل المشاكل ستجد طريقها للحل.
 

مقالات متعلقة