الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 21:02

افتتاح معرض "اسود" في دارة الثقافة والفنون في الناصرة بمشاركة كبيرة

من محمد ناجي
نُشر: 07/10/09 20:18,  حُتلن: 20:34


* المعرض الثاني للفن التشكيلي يفتتح بمشاركة كبيرة تحت عنوان "اسود"

* عرض ومسيرة خيول تحت عنوان "قافلة التهجير" والتي تخللت مسيرة للخيول وعلى ظهرها شاشات تلفاز تعرض لقطات تهجير ولاجئين من عدة اماكن في العالم

* المعرض يحمل تجربة مشحونة بايحاءات انسانية، سياسية واجتماعية متبنيا اللون الاسود نموذجا لآله العزف على الخير والشر، على السعادة والتعاسة

افتتح مساء اليوم الاربعاء في "دارة الثقافة والفنون" على اسم طيب الذكر المحامي توفيق معمر، التابعة لمجلس الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة، المعرض الثاني  للفن التشكيلي تحت عنوان "اسود" بتنظيم الفنان فريد ابو شقرة وبمشاركة نخبة من الفنانين العرب واليهود، وتحت رعاية رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ونائب مدير عام وزارة الثقافة موفق خوري .



وقد شارك في افتتاح المعرض رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، والمطران كرياكوس مطران الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة والجليل، والاب جبرائيل نداف، والمربي خليل عليمي رئيس مجلس الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة، ود. عزمي حكيم رئيس الهيئة التمثيلية، ونائب مدير عام وزارة الثقافة موفق خوري، والقائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام، ورئيس المجلس الاقليمي عيمق يزراعيل والعديد من اعضاء البلدية واهالي الناصرة والمنطقة .



وعرض في المعرض والذي سيستمر مدة 3 اشهر أعمال فنية لعدة فنانين عربا ويهودا والقيت كلمات مباركة بهذا المعرض وللعمل الفني الرائع الذي قام به الفنانون من عضو مجلس الطائفة وعضو في اللجنة المسؤولة عن دارة الثقافة والفنون رامي خوري، ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، ونائب مدير عام وزارة الثقافة موفق خوري .
كما وسبق افتتاح المعرض عرض ومسيرة خيول عمل الفنان بيني افرات تحت عنوان "قافلة التهجير" والتي تخللت مسيرة للخيول وعلى ظهرها شاشات تلفاز تعرض لقطات تهجير ولاجئين من عدة اماكن في العالم مثل لبنان وفلسطين وافريقيا بمشاركة سرية يسوع الناصرة للروم الأرثوذكس، د. عزمي حكيم رئيس الهيئة التمثيلية والعديد من اهالي الناصرة .

المعرض يحمل تجربة مشحونة بايحاءات انسانية، سياسية واجتماعية متبنيا اللون الاسود نموذجا لآله العزف على الخير والشر، على السعادة والتعاسة بين برزخ الاجنة في ارحام امهاتها وبرزخ الاموات في رحم الارض، انه اقرب الافراح لتعاسة البشرية، هذا اللون لغة تختلف قراءته بحسب الاذواق واختلاف العادات، كما ان دلالاته تتنوع وتتعدد وفقا للانتماءات الحضارية خاضعا للتنشئة الاجتماعية والمؤثرات النفسية والثقافية .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
227812.23
BTC
0.51
CNY